2019/06/07
يافع رصد تشهد احتفال تراثي وفني بمقر السلطنة العفيفية بالقارة .


شهدت مديرية رصد يافع محافظة ابين عصر يوم الخميس 6يونيو احتفال تراثي فني أصيل في قلعة القارة معقل السلطنة العفيفية  بحضورحشد جماهيري غفير ضم الآلاف من أبناء يافع بمناسبة عيد الفطر المبارك   

وقد القيت في هذا الحفل الجماهيري المشرف عدد من الكلمات والرقصات الشعبية والقصائد الشعرية الجميلة من التراث اليافعي الأصيل الذي مارسوها الآباء والأجداد في  قديم الزمن وتناقله الأبناء في وقتنا الحاضر.

الجدير بالذكر
 ان هذا المهرجان التراثي يعتبر  المهرجان الاحتفالي السنوي  الثالث الذي يتبناه أبناء يافع بني قاصد وحضره جموع  غفيره شيوخ ومشائخ وقادات عسكرية واحزمة أمنية من مديريات يافع الثلاث سرار -رصد -سباح.

من أجل تأكيد وتعزيز الترابط والتلاحم الاخوي للنسيج الإجتماعي واللحمة اليافعية المتعارف عليها من قديم الزمن ابا عن جد وايضا ليعم السلام والمحبة والمؤدة والوام بين أبناء يافع عامة في الداخل والخارج ويحث الجيل الحاضر على متابعتة وتمسكة به والمحافظة عليه الذي عمل فيه ابائنا واجدادنا في قديم الزمن منذ تأسيس السلطنة العفيفية وقبائلها المعروفة .

ختاما نتقدم بالشكر والتقدير لكل من حضر هذا العرس التراثي والثقافي الأصيل في "معقل السلطنة العفيفية" بالقارة الشامخة الذي كست مساحتها الفرحة بثالث ايام عيدالفطر المبارك اعاده الله علينا وعلى الجميع بالخير واليمن والبركات.

                      الاعلامي صالح البخيتي

http://alomana.net//news96008.html