2019-07-08 09:02:59
وزير التخطيط ومحافظ عدن يطلعان على مشروع تأهيل مستشفى عدن ومركز القلب

اطلع وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، اليوم، ومعه محافظ عدن أحمد سالم ربيع علي، على مستوى سير تنفيذ مشروع إعادة تأهيل مستشفى عدن العام وبناء مركز القلب، في العاصمة المؤقتة عدن.
وطاف وزير التخطيط ومحافظ عدن ومعهما نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبدالله دحان، بأرجاء المشروع الجاري تنفيذه بتكلفة تصل لنحو 26 مليون دولار، بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية وبإشراف مباشر من وزارة الصحة.
واستمعوا من القائمين على تنفيذ المشروع، إلى شرح حول مراحل وأعمال تنفيذ المشروع الذي يشمل الأعمال الإنشائية والتأثيث والتجهيزات والتدريب والتأهيل، وأبرز الصعوبات والمعوقات التي تواجه سير العمل وإنجاز المشروع لإعادة افتتاح المستشفى وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين من محافظة عدن والمحافظات المجاورة.
وقال الوزير العوج، اطلعنا على مستوى سير تنفيذ مشروع إعادة تأهيل مستشفى عدن العام وبناء مركز القلب الذي يعد من المشاريع الهامة في القطاع الصحي، والذي يأتي تنفيذه في إطار التعاون بين الحكومة والأشقاء في المملكة العربية السعودية ممثلين بالصندوق السعودي للتنمية، وأكد وجود تنسيق كبير بين الجانبين بشأن الإسراع في إنجاز المشروع وتوريد المعدات الطبية وتأهيل الكادر الطبي.
من جانبه أكد المحافظ أحمد سالم ربيع علي، اهتمام قيادة السلطة المحلية في عدن بتذليل كافة الصعوبات التي تواجه سير العمل وإنجاز هذا المشروع الحيوي الهام الذي يهم شريحة كبيرة من مختلف فئات وشرائح المجتمع.
بدوره جدد نائب وزير الصحة دحان، التأكيد على حرص الحكومة واهتمامها بإنجاز مشروع مستشفى عدن ومركز القلب، بالتعاون والتنسيق مع الأشقاء المانحين، وذلك انطلاقاً من الحرص على الإسراع في افتتاح المستشفى ومركز القلب التخصصي لتقديم الخدمات للمواطنين.

 

 

http://alomana.net/details.php?id=92943