2019-05-30 01:15:00
المفلحي يناقش مع السفير الأمريكي المستجدات اليمنية


ناقش مستشار رئيس الجمهورية عبدالعزيز المفلحي، اليوم، مع السفير الأمريكي الجديد لدى اليمن كريستوفر هينزل، عدداً من القضايا والملفات السياسية والاقتصادية وآخر المستجدات على الساحة اليمنية.

كما تطرق لقاء مستشار الرئيس المفلحي، في منزله بالعاصمة السعودية الرياض، مع السفير الأمريكي هينزل، بحضور مدير مكتب الشؤون الاقتصادية بالسفارة الأمريكية في اليمن ماثيو يارينجتون، إلى مناقشة سُبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف مجالات وقطاعات الحياة، والجهود المبذولة للتوصل إلى حل للأزمة اليمنية وتنفيذ القرارات الأممية الخاصة بالشأن اليمني وبمقدمتها القرار 2216 وبنود اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة.   

وثمن المفلحي، المواقف والأدوار الأمريكية المساندة للشرعية واستعادة مؤسسات الدولة والداعمة لإحلال السلام وإنهاء الحرب التي خلفت الكثير من الكوارث والمعاناة الإنسانية، وأعرب عن تطلعه لاستمرار تلك الأدوار الأمريكية الفاعلة من أجل المساهمة بتخفيف المعاناة الإنسانية وتعافي الاقتصاد وإعادة الإعمار.

ومن جهته جدد السفير الأمريكي هينزل، تأكيده حرص بلاده على التوصل إلى حل للأزمة في اليمن وإنهاء الحرب عبر الطرق السلمية والحوار الجاد بمشاركة كافة القوى السياسية.

http://alomana.net/details.php?id=90320