2019/01/07
الرعيني يدشن شبكة عدن للمبادرات الشبابية

دشن صباح اليوم الاثنين وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر عبدالله الرعيني، في المجلس التشريعي بكريتر محافظة عدن،  شبكة عدن للمبادرات الشبابية، وبحضور ممثلي من السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني وشخصيات أمنية وإعلاميين.. حيث تخلل الحفل فقرات غنائية راقصة وعرض مسرحي ومعرض صور لفنانين تشكيليين.
وفي حفل التدشين أكد الوزير ياسر الرعيني، أن الوزارة ستقدم كافة التسهيلات اللازمة للمبادرات الشبابية التي ستعمل ضمن فريق واحد يساهم في بناء الدولة وتطوير كافة مجالات المجتمع وتنميته وكيفية تطبيق نصوص مسودة الدستور اليمني و الرقابة على عمل المؤسسات العامة والخاصة بما يخدم أبناء المجتمع.. مشيراً إلى إن للمبادرات الشبابية أهمية في تطوير العمل المجتمعي للتوعية بأهمية تنفيذ مخرجات الحوار الوطني التي تعتبر الحل الوحيد لتنمية المجتمع وإحلال السلام الشامل، وذلك من خلال تنفيذ برامج توعوية تستهدف الشباب وكافة أبناء المجتمع بالشراكة مع السلطات المحلية ومؤسسات الدولة.
من جانبه أكد رئيس المجلس المحلي لمديرية صيرة خالد سيدو، أن السلطة المحلية ستعمل لتعزيز التعاون المشترك مع المبادرات الشبابية في تنفيذ برامج وأنشطة توعوية تساهم في توعية المجتمع بأهمية بناء الوطن وإحلال السلام ونشر الأمن والأمان، ودعم مؤسسات الدولة بالطاقات الشبابية التي ستسهل في تنفيذ مشاريع تحسينية وتطويرية في مختلف المجالات الخدمية والتنموية.
فيما أوضح رئيس الشبكة الأخ/ بديع سلطان، أن الهدف الرئيسي من إنشاء الشبكة المكونة من (33) مبادرة شبابية، توحيد الجهود والطاقات الشبابية في مدينة عدن لتنفيذ الاتفاقيات والمشاريع الخاصة بتطوير مدينة التعايش عدن وخدمة أبنائها في مختلف المجالات التنموية بالشراكة مع المنظمات الدولية والسلطات المحلية ومؤسسات الدولة.

http://alomana.net//news86358.html