2018-12-15 09:27:59
الدائرة القانونية في المجلس الانتقالي تنظم اللقاء التشاوري الأول

نظمت الدائرة القانونية في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم السبت اللقاء التشاوري الأول للإدارات القانونية في القيادات المحلية لمحافظات الجنوب تحت عنوان " العمل القانوني في المجلس الانتقالي الجنوبي "  بحضور الاستاذ/ فضل الجعدي، القائم بأعمال الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي.  

والقى فضل الجعدي كلمة عبر فيها عن سعادته بهذا اللقاء الذي يأتي للتأكيد على أهمية ودور العمل القانوني في كافة مناحي العمل المؤسسي لغرض تفادي الأخطاء أو اللبس في استخدام المصطلحات القانونية وتصويبها ، بالإضافة إلى تداخل المهام والاختصاصات والعمل على تفسيرها لضمان نجاح العمل حيث أفاد بأن معظم الاختلالات والمخالفات التي تمارس في الدولة سببها تجاوز القوانين من قبل المتنفذين ورجال السلطة .    

وقد افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية من رئيس الدائرة القانونية المحامية / هبة علي زين التي توجهت بالشكر لجميع رؤساء الإدارات لتحملهم عناء السفر التزاما بتلبية الدعوة لهذا اللقاء الذي يهدف للوقوف على الصعوبات والتحديات التي تواجه الإدارات القانونية على مستوى المحافظات والمديريات وايجاد المعالجات ومقترحات الحلول حتى تتمكن الدائرة والإدارات القانونية من تنفيذ مهامها على الوجه الأمثل في العام 2019 .

وأفادت رئيس الدائرة القانونية بأنه انطلاقا من وثائق المجلس الانتقالي الجنوبي المؤسسة والمنظمة لعمله يأتي أهمية دور العمل القانوني في التأسيس لمنظومة مؤسساتية قائمة على عمل إداري وفني يتوافق وينسجم ووثائق المجلس ومواكب للمرحلة الانتقالية .

وأكدت المحامية / هبة علي زين على ضرورة الالتزام بالضوابط والمعايير القانونية للعمل المؤسسي في المجلس الانتقالي باعتبارها من أهم الخطوات التي تساعد في تحقيق أهداف المجلس التي يمثل آمال وتطلعات شعب الجنوب.

وفي اللقاء ناقش المشاركون أهم الصعوبات والتحديات التي تواجه العمل القانوني وخلصوا في نهاية اللقاء إلى جملة من المقترحات والحلول بهدف تفعيل وتمكين الدائرة والإدارات القانونية في المحافظات والمديريات من تأدية مهامها بصورة أكثر ايجابية لضمان تحقيق نتائج أفضل خلال العام 2019.

http://alomana.net/details.php?id=80058