2020-01-15 19:15:57
وقفه احتجاجية لموظفي التعليم الفني دفعة ٢٠١١م للمطالبة بمستحقاتهم المتأخرة

 توافد العشرات من المعلمين والمدربين من مختلف المعاهد التقنيه والمهنية في إطار محافظة عدن صباح اليوم الأربعاء للوقفه الاحتجاجيه التي دعا إليها مندوبي المعاهد التقنيه والمهنية التابع لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني عدن للمطالبه بمستحقاتهم المتاخره والتي عجزت الحكومات اليمنيه المتتابعه عن دفعها منذ تم توظيفهم عام ٢٠١١ م وبقرار رئاسي .

وتاتي هذه الوقفه في إطار سلسلة الاحتجاجات التي سيقوم بها موظفي دفعة ٢٠١١ للمطالبه بتحسين أوضاعهم المعيشية وإطلاق مستحقاتهم الماليه المحبوسه إدراج مكتب ديوان وزارة الماليه بعدن والتي ترفض صرفها للموظفين برغم صدور فتاوي وزارة الخدمة المدنيه .
ويعاني موظفي التعليم الفني ( دفعة ٢٠١١) ظروف مأساوية نتيجة حرمانهم من الحصول على مستحقاتهم الماليه المقره قانونيآ الأمر الذي جعلهم يهددون   بالتصعيد في حالة لم تصرف مستحقاتهم المتراكمة منذ أكثر من تسعة أعوام .وان عدم صرف المستحقات سيعيقهم عن مواصلة أداء مهامهم في المعاهد المهنية والتقنيه في محافظة عدن .

وناشد الموظفين رئيس الجمهوريه المشير عبدربه منصور ودولة رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك بضرورة صرف المستحقات المالية المتاخره وباثر رجعي واعتماد الزياده فوق الراتب ..

حيث دفع تدني الراتب المعلمين والمدربين في محافظة عدن للبحث عن مصادر دخل اخرئ والبعض منهم اتخذ طريق الهجره ملاذآ وبحسب بعض المدرسين المتواجدين في هذه الوقفه فإن مرتب الموظف لا يفي المواصلات من والى المعهد ولا يغطي ثمن الرغيف خلال الشهر الواحد .
وأوضح البعض أن هذا الوضع دفع بعض الموظفين للبحث عن مصادر دخل اخرئ كالعمل في مجال التجاره أو العمل في المدارس الخاصه والبعض الآخر هجر المهنه الأمر الذي أثر وسيؤثر بشكل سلبي على أداء المدرسين والمدربين في العملية التعليميه والتدريبية في منظومة التعليم الفني .

http://alomana.net/details.php?id=106274