2019-10-28 11:13:00
القوات المشتركة تكسر هجوم حوثي على مديرية حيس بالحديدة

تمكنت القوات المشتركة في الساحل الغربي مساء الاثنين من كسر هجوما استهدف مديرية حيس في أحدث جولة تصعيدية للمليشيات الحوثية التي تسرّع يوميات الحرب على نحو متزايد.
وتمكنت القوات المشتركة من كسر هجوم واسع للمليشيات الحوثية على مديرية حيس استخدمت خلاله مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وفقا لمصدر عسكري ميداني.
وقال أن المليشيا الحوثية شنت هجوما واسعاً على مواقع القوات المشتركة في مديرية حيس واستخدمت فيه مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وتصدت له القوات المشتركة ملحقة خسائر فادحة بالعدو.
ويوم السبت كشفت مصادر ميدانية وعسكرية متطابقة تحركات للمليشيات الحوثية في مناطق مختلفة بالحديدة تحت الرصد، مشيرة إلى تحريك مجاميع وتسريب تعزيزات من مناطق متاخمة للسهل التهامي من العدين وجبل راس وتمركزات جديدة في اتجاه مفرق سقم.
ومع سريان عملية تثبيت نقاط المراقبة استقدمت المليشيات إلى شمالي خمسين مسلحا آخرين وأخذوا تمركزات مستحدثة.
وهاجمت بالقصف مليشيات الحوثي يوم الاثنين مواقع القوات المشتركة في منطقة الجبلية جنوب مديرية التحيتا.
وقالت مصادر عسكرية ميدانية في الجبلية أن مليشيات الحوثي قصفت مواقع القوات المشتركة بقذائف الآر بي جي وقذائف B10 بشكل عنيف.
وأضافت المصادر أن المليشيات استهدفت مواقع اخرى للقوات المشتركة مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والرشاشة.
وتصاعدت الانتهاكات والاعتداءات اليومية للمليشيات بمدينة الحديدة واستهداف نقاط الاتشار والمراقبة، علاوة على رصد استحداثات عبر خطوط التماس المتقدمة وحفر الخنادق مع سريان أيام مراقبة وقف إطلاق النار.
وكشف المتحدث العسكري بالساحل الغربي عن تصعيد خطير للمليشيات ينطوي على توجه للانقلاب على الآلية ونسف عملية المراقبة والانتشار لضباط الارتباط.
 

http://alomana.net/details.php?id=100467