آخر تحديث : الجمعة 2019/09/20م (02:35)
اجتماع مرتقب لمجلس الأمن وتقرير للجنرال لوليسغارد على طاولته
الساعة 11:34 AM (الامناء نت / متابعات)

كشف المتحدث باسم عمليات تحرير الساحل الغربي، وضاح الدبيش عن اجتماع لمجلس الأمن الخميس المقبل وقال إن الجنرال مايكل لوليسغارد سيقدم تقريرا خلال الاجتماع.
وكان رئيس لوليسغارد قد عقد خلال اليومين الماضيين اجتماعا ثلاثيا لوفدي الحكومة والحوثيين على متن سفينة تابعة للأمم المتحدة في المياه الدولية قبالة مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر.
وأشار الدبيش إلى أن الاجتماع أحال ملفات الأمن في الموانئ والإدارة والإيرادات المالية إلى القيادات السياسية للطرفين من أجل حسمها مع المبعوث الأممي مارتن غريفيث، في حين تم الاتفاق فيما يخص المرحلة الأولى من إعادة الانتشار على بعض الأمور الفنية مثل المراقبة والتحقق من التنفيذ.
وأكد المتحدث أن الحوثيين يرفضون تماماً عودة قوات الأمن والموظفين وفق كشوف 2014 قبيل الانقلاب الحوثي إلى الحديدة وموانئها.
وقال الدبيش إن الاجتماع انفض وغادرة ممثلي الجماعة الحوثية والوفد الحكومي للسفينة، حيث عاد الحوثيون مع رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار وكبير المراقبين الأمميين مايكل لوليسغارد إلى الحديدة، بينما غادر الوفد الحكومي إلى ميناء المخا بحراً.
وأوضح أن الجنرال لوليسغارد قدم مقترحاً لتثبيت وقف إطلاق النار في جبهات الحديدة في ظل التصعيد المستمر للميليشيات والقصف المتواصل على مواقع القوات الحكومية.
وشهد اليوم الأول ستة لقاءات مشتركة على متن السفينة الأممية التي استقرت على بعد نحو 30 كيلومتراً غرب الحديدة، وسط استمرار التعنت الحوثي حول آليات التحقق الثلاثي من عمليات الانسحاب.

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1035
عدد (1035) - 19 سبتمبر 2019
تطبيقنا على الموبايل