آخر تحديث :الخميس 28 مايو 2020 - الساعة:10:22:07
أمين محلي بأبين رئيس لجنة الاستجابة الطارئة يناقش اضرار السيول والامطار بالمحافظة
(الأمناء نت / خاص)

 ناقش الامين العام للمجلس المحلي رئيس لجنة الاستجابة الطارئة مهدي الحامد بحضور الشيخ حيدرة علي دحة مستشار المحافظ لقطاع الزراعة والري .. ناقش ما تعرضت له بعض الاراضي الزراعية والقنوات والعقم من اضرار بالغة نتيجة لتدفق مياه السيول في وادي بناء ووادي حسان وسيلة امصهيبية وأثرت تأثيرًا مباشر على الأراضي الزراعية ، بالإضافة إلى مناقشة البدائل لتوجيه مياه السيول إلى المساحات التي لم تصل إليها مياه السيول ..

 ووجه الأمين العام مكتب الزراعة والري بضرورة وضع المعالجات السريعه للحد من ازدياد الاضرار وجرف الأراضي الزراعية للمزارعين كون الاجواء لازالت ممطرة على الكثير من المناطق التي تصب مياه الأمطار على أودية بناء وحسان ، مما قد يؤدي ألى جريان هذه الأودية
وازدياد تأثيره على الأراضي التي تصب فيها السيول وذلك بعد جرف العقم والقنوات التي تسقى منها الأراضي ..

كما وجه الحامد رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بضرورة حصر الاضرار التي تعرضت لها مخيمات النازحين  جراء هطول الامطار الغزيرة التي هطلت ولازالت مستمرة على الكثير من مناطق المحافظة ، وكلفه بالتواصل مع المنظمات والهيئات المانحة لاغاثة المخيمات ومد يد العون للمتضررين من مياه الامطار والسيول ..

بالإضافة إلي ذلك ، كلف الحامد مدير الوحدة التفيذية التنسيق مع مستشار المحافظ لقطاع الزراعة والري للنزول إلى مخيمات النازحين بخنفر التي تضررت من هطول الامطار لتفقد الأوضاع والاطلاع على أحوال النازحين وتلمس همومهم ورصد احتياجاتهم ورفع تقريرًا تفصيليًا بذلك  ..

حضر الاجتماع مدير مكتب المحافظ د. فيصل الدابية مدير عام السكرتارية بديوان السلطة المحلية عضو لجنة الاستجابة الطارئة سليمان الوكود ومدير عام صندوق النظافة اسامة الموقري ونائب مدير عام مكتب المالية عبده ناجي و مدير ادارة الإعلام بديوان السلطة المحلية بالمحافظة عضو لجنة الاستجابة الطارئة محمد ناصر مبارك ..

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص