آخر تحديث : الثلاثاء 2019/10/15م (22:19)
مأمور التواهي : فساد مؤسسة الضرائب يحرم خزينة الدولة عشرات المليارات
الساعة 11:16 PM (الامناء نت/خاص)

كشف مدير مديرية التواهي في العاصمة عدن عبد الحميد الشعيبي الفساد المستشري في مؤسسة الضرائب بالعاصمة عدن بشكل عام ومديرية التواهي بشكل خاص وكيفية نهب موارد الدولة من قبل مافيا وعصابات الفساد.

وقال الشعيبي، في لقاء مطول قال فيه ، صباح اليوم الأحد 14 يوليو/ تموز 2019م، أن : "فساد مؤسسة الضرائب يحرم خزينة الدولة من عشرات المليارات".
وأضاف: "شلل فاسدة سيطرت على المؤسسات والمرافق الايرادية تعبث بالمال العام بدون حسيب ولا رقيب".

وأكد الشعيبي انهُ يمتلك كل "الأدلة التي تثبت فساد القائمين على مصلحة الضرائب في عدن .

وتابع: "هناك مؤسسات إيرادية فتحت لها حسابات خاصة في البنوك التجارية والأهلية، وهذا يعتبر مخالف، ويحاسب عليه القانون".

وأشار الشعيبي إلى أن البنك المركزي اليمني فقد دوره السيادي في المحاسبة والمراقبة، وأضحى مجرد محل صرافة ليس ألا!.
واستطرد: "كان الأولى تحصين البنك المركزي من الداخل بدلًا من تحصينه من الخارج بالقوالب الاسمنتية الضخمة التي لا تسمن ولا تغني من جوع".

وقال الشعيبي، في خضم لقائه قال ، أن: "الاعتداء الذي جراء بحق رئيس قسم المراجعة في إدارة التواهي في مكتب عبد الحكيم معادن قبل فترة يعتبر افلاس أخلاقي ومهني غير مقبول، ولن نسكت عنه".
وأضاف: "فساد مؤسسة الضرائب وصل إلى عدم حصر وأدراج مئات المحلات التجارية في الكشف العام من قبل المكلفين كي يتم أخذ الضرائب عليها من تحت الطاولة، وهذا تصرف مخالف للقانون".
وأشار الشعيبي إلى أن في عهد اللواء عيدروس الزُبيدي كمحافظ للعاصمة الجنوبية عدن رضخت إدارة مؤسسة الضرائب لأوامر الزُبيدي فيما يخص إيرادات مديرية التواهي، وقدمت اعتذار صريح، غير انها تراجعت مع اقالة الزُبيدي واستمرت بنهب موارد الضرائب.

ونوه إلى أن إدارة الضرائب بمديرية التواهي وامحافظة عدن لم تتجاوب لتوجيهات المحافظين المتعاقبين على عدن ، حيث وجهه المحافظ الحالي أحمد سالمين ثلاثة أوامر لادارة الضرائب غير انها لم تعيرها أي أهمية".

وتكشف تصريحات مأمور التواهي عبد الحميد الشعيبي مدى الفساد الشنيع الذي وصلت إليه مؤسسة الضرائب بعدن بتواطئ وزراء ومسؤولين في حكومة الشرعية، بالإضافة إلى كيفية استحواذها على إيرادات الدولة بطرق غير قانونية الأمر الذي سبب تدهورًا كبيرًا في جميع نواحي الحياة المعيشية للمواطنين في عدن بسبب عدم قدرة حكومة الشرعية على دفع مرتبات الموظفين.

المعلومات التي أوردها مدير مديرية التواهي عبد الحميد الشعيبي، خلال اللقاء المطول أضاف قائلا"، لم تقف عند هذا الحد، بل أن هناك أسرار ومعلومات وخفايا كثيرة معمدة

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1046
عدد (1046) - 15 اكتوبر 2019
تطبيقنا على الموبايل