آخر تحديث :الخميس 28 مايو 2020 - الساعة:09:44:43
وفد الانتقالي يواصل المباحثات غير المباشرة في حوار جدة
(الأمناء نت / خاص)

 واصل وفد المجلس الإنتقالي الجنوبي برئاسة اللواء/ عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، لليوم الثاني على التوالي مباحثاته غير المباشرة في حوار جده الذي ترعاه المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وقد وصل وفد الانتقالي الجنوبي يوم امس جدة تلبية لدعوة المملكة العربية السعودية للحوار مع حكومة الشرعية على خلفية الاحداث الأخيرة التي شهدتها عدن.

وعلى الرغم من تخلف الشرعية ورفضها رسميا للحوار الا ان المجلس الانتقالي وافق مبادرة السعودية للحوار, معبرا عن رغبته في احلال السلام وانهاء حالة التوتر.

وكانت مصادر إعلامية تحدثت في وقت سابق أن الحوار لن يكون بشكل مباشر بين الحكومة والانتقالي، موضحة أن المملكة ستلعب دور الوسيط في تقريب وجهات النظر لاسيما في مواضيع هيكلة الشرعية.

وقال المتحدث باسم الانتقالي الجنوبي نزار هيثم في تصريحات صحفية لصحيفة إرم نيوز الإماراتية ، أمس الثلاثاء، إن وفد الانتقالي رجع إلى جدة للمرة الثانية تلبية لدعوة من الخارجية السعودية.

‏‎وأضاف أن يد الانتقالي دائمًا ممدودة للحوار، تقديرًا لجهود السعودية لجمع الأطراف إلى حوار يعيد الأمور إلى ما كانت عليه قبل الأحداث الأخيرة، التي خرقت فيها القوات الحكومية وقف إطلاق النار، واستقدمت مجاميع عسكرية متشددة للسيطرة على عدن ومحافظات الجنوب، على حد قوله.

‏‎وقال هيثم إن ”المجلس الانتقالي مستمر بمد يده للحوار، وهذا سبب وجوده حاليًا في جدة، لكنّ مساعي حزب الإصلاح واستمراره بالتحكم في الشرعية ستحول دون إصلاح مسار الحكومة المختطفة“.

القسم الإعلامي بدائرة التوجيه المعنوي لألوية الدعم والإسناد
الأربعاء 4 سبتمبر 2019م

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص