آخر تحديث : الأحد 2019/07/21م (20:04)
الجنرال الأحمر يترنّح والرياض تحبط المخطط القطري في عدن
الساعة 07:59 PM (الأمناء نت / خاص :)

كشفت المملكة العربية السعودية عن مخطط وصف بـ"الخطير" تقوده قطر عبر نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر لتفجير الأوضاع وإثارة الفوضى وإشعال نار الفتنة في العاصمة عدن .

وقالت مصادر وثيقة لصحيفة "الأمناء" إن الرياض وعبر أجهزة مخابراتها استطاعت كشف خيوط مخطط قطري أوكلت مهمة تنفيذه لحزب الإٌصلاح وبإيعاز من الجنرال الأحمر يهدف إلى جر الجنوبيين للصدام فيما بينهم وتفجير الأوضاع في العاصمة عدن بالتزامن مع تصعيد إعلامي تقوده مطابخ إعلام الإصلاح وبعض الصحفيين الموالين للحزب .

وعلمت "الأمناء" بأن كشف الرياض لهذا المخطط قد أدى إلى توتر العلاقة مع نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر الذي ظهر في موقف المعيق والمعرقل لجهود ودور التحالف العربي الذي تقوده الرياض وبولائه لدولة قطر التي تعمل ومنذ سنوات لخدمة مليشيات الحوثي الانقلابية ومحاول عرقلة وإفشال أي جهود للتحالف ومساعيه لخلق بؤر توتر في بعض المناطق المحررة .

وكانت قناة يمن شباب المملوكة لنائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر والممولة قطريا قد أفصحت عن مخططات تفجير الأوضاع في العاصمة عدن ، فيما أثار خبير ومحلل سياسي التواجد الدائم لمدير مكتب الرئيس هادي، عبدالله العليمي، الرجل المتحكم في الرئاسة اليمنية والقرار اليمني .

وقالت قناة يمن شباب "إن الدور التركي في عدن تحول من الجانب الإنساني والإغاثي إلى الجانب السياسي، وذلك في تعليق على زيارة وفد تركي رفيع يترأسه نائب وزير الداخلية التركي إسماعيل جكتلا.

وفسرت القناة أن زيارة الوفد التركي في يناير الماضي " أخذت أبعادا سياسية وأمنية".. ملمحة إلى أن الزيارة جاءت بطلب من الحكومة الشرعية التي زعمت القناة أنها تتعرض للإضعاف من قبل دولة الإمارات"، وهو أول تأكيد على ذهاب الشرعية المدعومة من السعودية نحو المحور التركي القطري الإيراني. ونقلت القناة عن مصدر دبلوماسي لم تسمه قوله "إن التحركات التركية تأتي مناهضة لدور السعودية، وتعويض انتكاسة أنقرة في الملف السوري".

 

وفي نفس السياق، علق الخبير والمحلل السياسي جمال بدر العواضي على مدير مكتب الرئيس هادي الذي يحضر معه دائما مختلف لقاءاته قائلا "ظاهرة سياسية لا تحدث إلا مع قيادة الشرعية اليمنية في الرياض، مدير مكتب الرئاسة يحضر كافة لقاءات الرئيس هادي كضيف شرف، حتى إنه لا يقوم على سبيل المغالطة التظاهر بتدوين محضر اللقاء لتبرير تواجده الدائم". وأكد العواضي "عيون إخوان اليمن تحيط بهادي من كافة الاتجاهات ولن يرحموه عندما يسقط".

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1014
عدد (1014) - 21 يوليو 2019
تطبيقنا على الموبايل