آخر تحديث : الأحد 2019/07/21م (20:38)
قال : إن التشدد في الموقف الحكومي مصدره مكتب الرئيس هادي...
اليماني : الانفصال أصبح واقعاً ورئيس الحكومة أضعف من أن يذكر
الساعة 09:51 PM (الأمناء نت / خاص :)

كشف وزير يمني سابق، كواليس تقديم وزير الخارجية خالد اليماني استقالته، عقب زيارة قام بها الثلاثاء الماضي إلى منزله الخاص في ولاية نيوجيرسي في الولايات المتحدة الأميركية.

ونقل وزير الخارجية اليمني الأسبق، السفير عبدالله الصايدي عن اليماني قوله : إن انفصال جنوب اليمن عن شماله أصبح واقعاً وإن هناك من الدول العربية من تدعم وتؤيد هذا التوجه وهناك من تعارضه .

وقال السفير عبدالله الصايدي، في منشور على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك": زرت زميلي العزيز السفير خالد اليماني ــ أبو عمرــ في منزله الخاص في ولاية نيوجيرسي هذا يوم الثلاثاء 11 يونيو/حزيران وتبادل معي صديقي أبو عمر حديث ودي عن أسباب استقالته التي تقدم بها في 10 يونيو/حزيران".

 

وأوضح الصايدي : إن أهم ما طرح خلال اللقاء ومما يمكن أن ينشر إن اليماني قال إنه التزم للرئيس لمدة عام أن يقوم بإصلاحات في الخارجية، وللأسف لم يتمكن من إجراء هذه الإصلاحات فالوضع معقد ولم يكن يتصور حجم الشحن السياسي الموجود .

وبحسب الصايدي، أشار اليماني إلى أن وضع البعثات الدبلوماسية سيء خصوصا ورواتب الكادر الدبلوماسي لمدة ستة اشهر منقطعة.

وبحسب الصايدي فقد اتهم اليماني مكتب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالوقوف وراء رسالة الرئيس الأخيرة للأمين العام للأمم المتحدة لافتا إلى أن التشدد في الموقف الحكومي مصدره مكتب الرئيس هادي الذي يديره القيادي في حزب الإصلاح عبدالله العليمي .

 

 

وأشار اليماني إلى أن الرئيس لديه مشروع وطني ولكن ظروفه الصحية باتت لا تسعفه لإدارة المشروع مطلقا ، ونائبه في واد ثاني ورئيس الحكومة أضعف من أن يذكر ولابد من التفكير خارج الصندوق .

وأوضح الصايدي أن اليماني قال : لست انفصالياً ولكن الانفصال أصبح واقعاً والأشقاء في الإمارات لديهم توجه واضح رغم عدم رضى المملكة. وقيادة الانتقالي مجموعة غير مؤهله.

وقال الصايدي : إن اليماني أعرب عن أمله في أن تتاح الفرصة لقيادات حقيقية من وزن ثقيل أمثال السيد حيدر العطاس والدكتور أبوبكر القربي لصناعة تحول في قيادة الشرعية.

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1014
عدد (1014) - 21 يوليو 2019
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل