آخر تحديث : الاثنين 2019/09/16م (00:09)
آخر الأخبار
تعرف على النصائح والإرشادات لمرضى الكلي خلال الصيام
الساعة 07:58 PM (الأمناء نت / خاص :)

إن الامتناع عن الطعام والشراب يوميًا يساعد فى تأخير مظاهر الشيخوخه، من خلال محاولة الخلايا الحفاظ على الماء والسوائل فى الجسم، ولكن يجب الانتباه أن عدم شرب كمية كافية من الماء يمكن أن تؤثر على صحة الإنسان بشكل عام، وعلى صحة الجهاز البولي بشكل خاص ويعرضه للمشاكل الصحية الكثيرة، جاء ذلك حسب تقرير أذاعته قناة الغد.

وأضاف التقرير، أن الكلى وهي عضو هام من أعضاء الجسم، شبيهة من حيث الشكل بحبة الفاصوليا، لها لون بنى محمر، ويبلغ طولها 12 سم، حيث تعد الكلية من الأعضاء النبيلة فى جسم الإنسان، وذلك نظرا لأدوارها الجسيمة، ووظائفها البالغة الأهمية، حيث تعمل الكليتان على تنظيم كمية المياة والأملاح الموجودة داخل جسم الإنسان.

وأوضح أن الكلية تعتبر العضو المسئول عن تنقية وتصفية الدم من السموم حيث تعمل كمصفاة تبقي على المواد النافعة، كالجلوكوز والبروتينات، وتتخلص من المواد الغير مرغوب فيها في البول، كما تقوم الكلية بإفراز بعض الهرمونات التى لها علاقة بتنظيم ضغط الدم.

وأشار التقرير أنه تعد أبرز أمراض الكلي هى إلتهابات الجهاز البولي والكلى، وتكون فى الغالب نتيجة لإلتهاب اللوزتين والحلق، وقد يصاب الشخص بمضاعفات أهملها إلتهاب نسيج الكلى، وأيضًا حصى الكلى والسبب فيها ارتفاع الأملاح داخل الجسم وتنتشر بين الأطفال والكبار ايضًا.

وأضاف التقرير أن مرضي الكلى يجب عليهم شرب الكثير من المياة بعد الإفطار وحتى السحور حتى يستطيع الجسم التغلب على درجة الحرارة التى تفقده الكثير من السوائل بداخله.

وأوضح التقرير أن الصيام يساعد فى تعزيز إزالة السموم من الجسم حيث أن الاطعمة المصنعة تحتوي على العديد من المواد الحافظة والإضافات التى تتحول إلى سموم داخل الجسم ويتم تخذينها داخل الدهون وخلال الصيام يتم حرق هذة الدهون.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1032
عدد (1032) - 12 سبتمبر 2019
تطبيقنا على الموبايل