آخر تحديث : الجمعة 2019/09/20م (15:06)
عــاجل ..سقوط عدد من مليشيا الحوثي بين قتيل وجريح في معركة عنيفة غرب الضالع.
الساعة 10:03 PM (الامناء نت/خاص)

 

شهدت مناطق غرب مديرية قعطبة اليوم اشتباكات عنيفة بين قوات المقاومة الجنوبية والحزام الأمني من جهة ومليشيا الحوثي من جهة أخرى.

واستهدفت القوات الجنوبية بموجهات غرب قعطبة تجمعات للمليشيات الحوثية بجانب مزارع الريبي .

وأوضحت مصادر ميدانية أن القوات الجنوبية أطلقت صاروخ بي جي إم-71 تاو موجه مضاد للدروع باتجاه المليشيات الحوثية.. مشيره إلى أن الهجمة أسفرت عن مقتل وإصابة 22 من المليشيات الحوثية.

ولازالت المواجهات محتدمة هذه الأثناء في حدود باجة، ودار السيد، ومنطقة الجب وبتار في الشريط الحدودي لمنطقة حجر ، ومليشيات الحوثي تتلقى الضربات الموجعة من قبل القوات الجنوبية.
وقالت مصادر : " ان المقاومة الجنوبية تمكنت من تدمير طقمين وقتل من فيهم وان أحد الطقمين يحمل سلاح 23".

فيما وصلت تعزيزات كبيرة من قوات المقاومة الجنوبية قبل ساعة من الان إلى جبهة غرب قعطبة، والساعات القادمة ستكون حاسمة حسب مصادر بالمقاومة الجنوبية.
وفي السياق توغلت قوات المقاومة الجنوبيِّة في محور البيضانية حَجْر، وبلدة عويش قعطبة وتمكنت من تلقين مليشيات الحوثي هزيمة قاسية فيها ودحرها من تلك المناطق.

وفي محور باجة ـحبيل التنامي تم كسر تعزيزات وهجوم لقوات الحوثي وتم دحرها باتّجاه "جُب قعطبة " ولازالت المعارك مستمرة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وسيطرت القوات الجنوبيِّة على منطقة المقلب حجر بعد اشتباكات مع مجاميع من الحوثيين بالقرب من بلدة دار السيّد غرب مديرية قعطبة.

وفي سياق اخر تمكنت قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية ظهر اليوم بعملية إستدراج نوعية من أسر قيادي بارز في صفوف المليشيات الحوثية في الضالع.

وذكرت مصادر ميدانية، أن الأسير القيادي الحوثي يدعى عبدالرحمن المسعدي الملقب "أبو فياض" الذماري والذي تم اسرة في جبهة تورصة الأزارق الحدودية مع ماوية تعز.

الجدير بالذكر، أن العملية تمت بمساعدة مقاتلين من ابناء المنطقة الذين يشاركون إخوانهم قوات المقاومة والحزام الامني الحرب في جبهات الازارق.


كما اندلعت معارك عنيفة اليوم بين قوات المقاومة الجنوبية والحزام الأمني من جهة، وميليشيات الحوثي الموالية لإيران من جهة أخرى، شمالي محافظة الضالع وذلك بعد هجوم شنته الميليشيات الانقلابية على مواقع القوات الجنوبية.

واكدت مصادر ميدانية إن مواجهات دارت خلال الساعات الماضية جنوب شرقي منطقة الفاخر .
وشنت قوات المقاومة الجنوبية والحزام الأمني قصفا مدفعيا مكثفا على مواقع وتجمعات الحوثيين شمال وغرب قعطبة، ودمرت مركبتين، قتل وأصيب من كانوا على متنهما.

وتجدر الإشارة ان مواجهات بينية دامية امس نشبت داخل صفوف المليشيات عقب الهزيمة الكبيرة التي تعرضت لها يوم الجمعة في مدينة قعطبة شمال الضالع.

وقال سكان محليون : " ان المواجهات اندلعت إثر قيام مليشيا الحوثي بنصب نقاط عسكرية في حبيل الكلب بمنطقة الفاخر لمنع الفارين من عناصرها الذين لاذوا بالفرار من داخل مدينة قعطبة وجبهات حجر باتجاه مدينة الفاخر ومحافظة إب.

واضافت المصادر أن أعداد الفارين الحوثيين بالمئات وتم سحب أسلحتهم وسجنهم بقسم شرطة الفاخر أغلبهم من العناصر العادية، وان هناك ممن فروا من أرض المعركة وهم من رجال القبائل رفضوا الانصياع للإحتجاز وتسليم السلاح، الأمر الذي ترتب عليه حدوث مواجهات دامية داخل منطقة الفاخر أدت إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى بين صفوفها.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1035
عدد (1035) - 19 سبتمبر 2019
تطبيقنا على الموبايل