آخر تحديث : الاثنين 2019/05/27م (12:30)
خالد بن سلمان: إرهاب الحوثي يضع حبل المشنقة على الجهود السياسية
الساعة 08:15 PM (الامناء نت/ الشرق الاوسط)

أكد نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، اليوم (الخميس)، أن ما يقوم الحوثي بتنفيذه من أعمال إرهابية بأوامر عليا من إيران يضع به حبل المشنقه على الجهود السياسية الحالية.
وقال الأمير خالد بن سلمان في تغريدة، إن «ما قامت به المليشيات الحوثية المدعومة من إيران من هجوم ارهابي على محطتي الضخ التابعتين لشركة ارامكو السعودية، يؤكد على انها ليست سوى أداة لتنفيذ أجندة طهران وخدمه مشروعها التوسعي في المنطقة، لا لحماية المواطن اليمني كما يدعون».
من جانبه، شدد وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، على أن «الحوثي يؤكد يوماً بعد يوم أنه ينفذ الأجندة الإيرانية ويبيع مقدرات الشعب اليمني، وقراراته لصالح إيران». وأضاف: «الحوثي جزء لا يتجزأ من قوات الحرس الثوري الإيراني ويأتمرون بأوامره، وأكد ذلك استهدافه منشآت في المملكة».
وكانت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أكدت أن «ما قامت به الميلشيات الحوثية من اعتداءات على منشآت حيوية بالمملكة يعد من الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية والتي ترقى إلى جرائم حرب». وشددت على أنها «لن تتهاون عن متابعة كل العناصر الإرهابية في جميع أنحاء اليمن، وستطال يدها كافة المواقع التي تنطلق منها الاعتداءات الإرهابية، وستستمر عمليات قوات التحالف بما يتوافق مع القانوني الدولي الإنساني وقواعده العرفية حتى يتم تحييد هذه الأهداف العسكرية والمشروعة، ولكي لا تتمكن الميليشيات الحوثية من استخدامها».

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
998
عدد (998) - 02 مايو 2019
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل