آخر تحديث : الثلاثاء 2019/08/20م (21:07)
وزارة حقوق الإنسان تنظم مؤتمرا صحفيا حقوقيا وانسانيا بعدن
الساعة 02:17 PM (الأمناء نت / أشجان المقطري)

نظمت ظهر امس في محافظة عدن، وزارة حقوق الإنسان، مؤتمر صحفي حقوقي إنساني لجرائم مليشيات الحوثي الإنقلابية.
وفي المؤتمر الصحفي ألقى وزير حقوق الإنسان الدكتور/ محمد محسن عسكر، كلمة أكد فيها: بأن الانتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الانقلابية ضد المدنيين في محافظ الضالع تعد جرائم حرب جسيمة، حيث استهدفت بمختلف الاسلحة والصواريخ الباليستية والقذائف، عزل و مديريات المحافظة المأهولة بالسكان.. مشيرا إلى ان المليشيات الانقلابية بتزامن مع التصعيد العسكري الوحشي في عدد من مديريات المحافظة، تفرض حصار جائر على المواطنين وتمنع وصول الغذاء والدواء ومياه الشرب لهم، وفتح ممرات آمنه للنزوح ونهب المنازل والمؤسسات الحكومية والمستشفيات.

وأوضح عسكر  بأن المؤتمر الصحفي  يهدف إلى تسليط الضوء على الوضع الإنساني والمأساوي الذي تعيشه قرئ ومديريات الضالع جراء استمرار القصف والحصار الذي تفرضه مليشيا الحوثي منذ 40 يوما ضد المدنيين ومدى مخالفتها للقوانين والمواثيق الدولية المتعلقة بحماية حقوق الانسان.. مستغرضا الجهود الذي تبذلها الفرق الميدانية التابعة لوزارة في ظل هذه المرحلة الاستثنائية، في عملية التحري وجمع المعلومات واعداد التقارير وصياغتها وفقا للمعايير الدولية لرصد الانتهاكات والجرائم المرتكبة ضد المدنيين  في منازلهم وقراهم ..لافتاً الى محصلة من تم رصده خلال هذه الفترة تضمنت سقوط 27 شهيدا واصابة 73 ونزوح 9 الف و361 اسرة وهدم 541 منرلاً بشكل كلي وجزئي اضافة الى تدمير 5 منشئات صحية و9 مدارس و145 مزرعة والسيطرة على 16 مؤسسة حكومية و34 منزلاً.. داعيا الأمم المتحدة ومجلس الأمن أن تضطلع بمسؤوليتها الانسانية العاجلة في حماية المدنيين من الإرهاب والقتل الجماعي المنظم الذي تقوم به الميشيات الحوثية الانقلابية بحق أهالي قرى ومديريات محافظة الضالع.

وناشد الهيئات والمؤسسات والدول المعنية بحقوق الانسان والأمن والسلم الدوليين، إلزام الجماعات الانقلابية المسلحة بإيقاف الهجمات والجرائم بحق ابناء الضالع ومنعه من ارتكاب المزيد من المجازر، والسماح للهيئات والمؤسسات المحلية والدولية العاملة بالميدان من إيصال المساعدات الانسانية دون أي عوائق تجنبا لعدم تدهور الأوضاع الى مستويات كارثية.
وفي ختام المؤتمر الصحفي تم توزيع بيان وزارة حقوق الإنسان اليمنية حول الانتهاكات التي ترتكبها مليشيات الحوثي الانقلابية بحق المدنيين في محافظة الضالع.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1022
عدد (1022) - 20 أغسطس 2019
تطبيقنا على الموبايل