آخر تحديث :السبت 30 مايو 2020 - الساعة:17:58:22
البرنامج السعودي يطلع على الخطط التطويرية في عدد من القطاعات بحضرموت
(الامناء نت / فهد التركي)

اطلع وفد من البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن ، برئاسة أخصائي أول مشاريع بإدارة المشاريع والدراسات بالبرنامج المهندس "عبدالرحمن الربع" على خطط تطوير جامعة حضرموت ، وجامعة سيئون ، والإدارة العامة لمكاتب الصحة والسكان ، ومؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية ، بمحافظة حضرموت.

واستمع الوفد السعودي بحضور وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي ، إلى شرح مفصل من قبل رئيس جامعة حضرموت البروفيسور محمد خنبش ، ورئيس جامعة سيئون البروفيسور محمد الكثيري ، حول الصعوبات التي تواجه الجامعتين جراء الظروف التي تمر بها البلاد .. مستعرضين جملة من النجاحات التي تم تحقيقهما والمشاريع التطويرية الخاصة بهما خصوصاً تلك المتعلقة بالبنية التحتية.

جرى بعد ذلك تقديم شرح مفصل للوفد السعودي من قبل مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض الجريري ، ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت الدكتور هاني العمودي ، ومدير المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية الدكتور وليد البطاطي ، حول احتياجات القطاع الصحي بالمحافظة من تجهيزات وأجهزة ومعدات ، وإعادة تأهيل وبناء المباني الصحية وتدريب الكوادر الطبية في المستشفيات الرئيسية والمختبرات ومستشفيات المديريات والمراكز الصحية بالمديريات.

كما استمع الوفد السعودي ، إلى شرح من قبل نائب المدير التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية فؤاد الرباكي ، ونائب مدير إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية المهندس محمد الجعيدي ، حول متطلبات تطوير موانئ المؤسسة في محافظات : حضرموت ، المهرة ، سقطرى ، وتحسين بنيتها التحتية وتزويدها بالمعدات اللازمة والضرورية ، خصوصا موانئ المكلا ونشطون وسقطرى ، وخطط إنشاء ميناء الضبة .. مؤكدين حاجة ميناء المكلا لقاطرة بحرية وأجهزة ملاحية لبرج المراقبة وسيارتي إسعاف وإطفاء ، وابتعاث عاملين لتدريبهم على أجهزة التحكم الإلكتروني الخاصة بعمل الميناء.

وجرى في ختام اللقاءات ، عقد لقاء من قبل الوفد السعودي بالعاملين في غرفة الأرصاد والإنذار المبكر بديوان محافظة حضرموت ، استعرضوا خلاله الجهود التي يبذلونها في غرفة الأرصاد والاحتياجات الضرورية للرفع من كفاءة عملهم ، خصوصاً في توفير الأجهزة والمعدات الخاصة بعمل الأرصاد ومتابعة حالة الطقس.

وكان وفد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قد التقى يوم الخميس ، بعدد من المسؤولين في قطاعات الكهرباء ، والمياه والصرف الصحي ، والأشغال العامة ، والطرق والجسور ، بمحافظة حضرموت.

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
تطبيقنا على الموبايل