آخر تحديث : السبت 2019/08/17م (11:32)
في ظل تصاعد الحرب بالحدود .. الإصلاح يسعى إلى تفجير الأوضاع في عدن بالائتلاف
الساعة 08:57 PM (الأمناء / خاصّ : )

قالت مصادر سياسية يمنية مطلعة : إن الإخوان المسلمين فرع اليمن - حزب  الإصلاح -  يحضرون لإشهار ما سمي بالائتلاف الوطني الجنوبي وذلك في العاصمة عدن خلال الأسبوع القادم .

وبحسب المصدر السياسي ؛ فإن حزب الإصلاح اليمني منذ أكثر من شهر يحضر لإشهار الائتلاف الوطني في العاصمة عدن بعد فشله في العاصمة المصرية القاهرة .

وطبقــًا للمصدر ؛ فإن  الهدف من إشهار الائتلاف الوطني الجنوبي هو مجابهة المجلس الانتقالي الجنوبي وتفجير الأوضاع في عدن ، المصدر أكد أيضًا إن الائتلاف الوطني المدعوم من دولة قطر يحمل في أجندته الكثير من الأهداف أهمها تسجيل حضور موازن لدولة قطر والتقليص  من شعبية المجلس الانتقالي .

وبحسب المصدر فإنه من المتوقع أن يقام حفل الإشهار في قاعة الاتحادية مطلع الأسبوع القادم في قصر معاشيق  وسط حراسة أمنية مشددة .

إلى ذلك كانت قيادات المقاومة الجنوبية في العاصمة عدن قد حذرت قيادات الائتلاف من المضي  في مشروعها وبرنامجها  وحذرت من انعقاده في عدن ، وحملت المسؤولين عليه ما سيترتب  جراء انعقاده .

 

ومن المتوقع أن تشهد العاصمة عدن موجة احتجاجات غاضبة تتزامن مع خطوات انعقاد هذا الائتلاف الممول من قطر والذي يهدف إلى الانتقاص  من تضحيات المقاومة الجنوبية ويسعى إلى ترسيخ الوحدة اليمنية بالقوة وتنفيذ مشاريع تتعارض مع مطالب الشعب في الجنوب...

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1021
عدد (1021) - 06 أغسطس 2019
تطبيقنا على الموبايل