آخر تحديث : السبت 2019/05/25م (16:32)
المخرج الرخم: الميسري يبذل جهدا كبيرا في دعم وتشجيع المبدعين.. وعدن تعرضت لتدمير ثقافي ممنهج
الساعة 05:06 PM (الأمناء نت / خاص)

في لقاء هاتفي أجرته قناة عدن مع المخرج/د. محمد الرخم نائب رئيس المؤسسة العامة للسينما والمسرح بمناسبة اليوم العالمي للمسرح 27 مارس عبر برنامج الخط المباشر تطرق من خلاله للعديد من القضايا المهمة التي تواجه المسرح والمسرحين في واقعنا الحالي.


وأكد "الرخم" خلال اللقاء على الدعم الا محدود الذي يقدمه المهندس أحمد بن أحمد الميسري نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية للفنانين بشكل خاص ولجميع المبدعين بشكل عام في شتى المجالات الفنية والرياضية وغيرها من المجالات الإبداعية حيث أنه لايحصر دعمه للجانب الأمني والعسكري فقط ولكنه منفتح على جميع المجالات كما أنه من جانب إنساني لايقصر مع الجميع.


وأشار "الرخم" إلى أن عدن التي كانت منارة الجزيرة العربية أضحت اليوم بدون خشبة مسرح او دار سينما مما يحز في النفس ان تصل عدن منارة الجزيرة والسباقة في شتى المجالات إلى هذه الحالة، وأكد أن ماحدث ويحدث في عدن تدمير ممنهج للثقافة والفنون في شتى المجالات وخاصة في المسرح والسينما التي تعتبر من اقرب الفنون إلى الجماهير.


كما توجه بالشكر لقيادة وزارة الثقافة ممثلة بالأستاذ الرائع مروان دماج  الذي يسعى جاهداً وفقاً للإمكانيات المتاحة له بإنتشال الحركة الثقافية في البلد من حالتها المتهالكة، داعياً الجهات الحكومية والخاصة ورجال الأعمال إلى التعاون والإستثمار في الجانب الثقافي عامة والمسرح ابو الفنون خاصة.


كما أشار "الرخم" أنه قد قام بتجهيز المسرحية الكوميدية "التركة يانظيرة" والتي تعتبر الجزء الثالث للمسرحيتين الشهيرتين "التركة 1" و"التركة2" و"غربان يانظيرة" و"طواهيش يانظيرة" والتي تتحدث عن المأسي التي انعكست على المجتمع في مدينة عدن بعد حرب 2015 ومعالجتها بقالب كوميدي ساخر، حيث كانت بدعم شخصي من المهندس أحمد بن أحمد الميسري ولكن للأسف لعدم وجود خشبة مسرح في مدينة عدن لم يتمكن من تقديمها، وقال أنهم الان متفائلين بعد افتتاح مسرح حافون في ديسمبر الماضي بأن يعيدوا العمل من جديد ويتم عرضه على خشبة مسرح حافون بعد أن يتوفر لهم الدعم المتبقي لتجهيز العمل للعرض.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
998
عدد (998) - 02 مايو 2019
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل