آخر تحديث : الاربعاء 2019/04/24م (16:59)
بالوثائق.. تعيين متهم بتزوير شهادات ووثائق توظيف نائباً لمدير مكتب الأراضي بلحج
الساعة 09:28 PM (الأمناء / خاص : )

أثار قرار أصدره محافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبدالله التركي مؤخرًا قضى بتعيين متهمٍ بتزوير شهادات علمية ووثائق توظيف، نائباً لمدير أراضي وعقارات الدولة بالمحافظة، موجة سخط واستنكار شديدين لدى كافة الأوساط في لحج والتي وصفت القرار بـ"الكارثي" مطالبة المحافظ التركي بإلغاء القرار وتصحيح هذا الخطأ الجسيم الذي قالوا بأنه سيفتح الباب على مصراعيه للفساد والمفسدين بالانتشار في جسد المرافق الحكومية التي بدأت بالتعافي التدريجي .

وتحصلت صحيفة "الأمناء" على ملف متكامل يحوي وثائق تؤكد قيام "فهد عبدالعزيز هائل" بتزوير شهادات علمية ووثائق توظيف .

وطبقاً للوثائق والمحررات والمراسلات فقد قام فهد عبدالعزيز المعين حديثاً نائباً لمدير أراضي وعقارات الدولة بلحج بتزوير شهادتين علميتين (بكلاريوس شريعة وقانون) صادرة من جامعة صنعاء, وأخرى دبلوم سنتين من معهد صحي بعدن، وعلى ضوئها تمكن من الحصول على وظيفة في مكتب الأوقاف والإرشاد كمتعاقد من العام 1/8/2008م إلى 1/1/2017م جامعاً لوظيفتين مدير إدارة المتابعة ومحصل لإيرادات الوقف, وهذه تعد مخالفة وازدواجية في التوظيف, بحسب مراسلة بين مكتب أوقاف عدن, ومدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات عدن.

واتضح وبحسب الوثائق أن المدعو موظف في مستشفى 22 مايو عدن واسمه موجود في كشوفات الراتب, ويتقاضى راتبا رسميا بوظيفة ممرض, وراتبا آخر من مكتب أوقاف عدن بوظيفة متعاقد.

وتحصلت "الأمناء" على رسالة رسمية من جامعة صنعاء تؤكد عدم منح الجامعة المدعو "فهد" شهادة بكلاريوس شريعة وقانون عام 2005م وفقا ادعائه, وقد أكدت الجامعة عدم صحة هذه الشهادة وقالت إنها مزورة وعدم وجودها في كشوفات الخريجين, بحسب مراسلات بين الجامعة ومدير عام الأوقاف بعدن .

وبحسب وثيقة مراسلة بين معهد العلوم الصحية عدن ووكيل نيابة الأموال العامة الابتدائية عدن , أفاد المعهد بأن المدعو "فهد عبدالعزيز " لا يوجد له شهادة دبلوم من المعهد .

وقال المعهد في إفادته أنه يلاحظ من واقع الكشف عدم وجود اسم "فهد عبدالعزيز" ضمن أسماء خريجي الدفعة وآخر رقم هو (132) باسم (هاني علي عبدالله سعد) ورقم قيد (166)، يوجد في الدفعة (الرابعة) باسم سعدون سالم عبدالله علي وليس باسم المدعي "فهد", ويلاحظ أنه قام بتزوير شهادته للمرة الثانية .

 

الجدير بالذكر أن محافظ لحج عيّن المدعو "فهد" نائباً لمدير مكتب أراضي وعقارات الدولة, وبحوزته كمية من الرصيد الغير مشرف, وتساءل مواطنون: كيف يعتمد المحافظ على شخص متهم بقضايا تزوير في هرم إدارة أهم مؤسسات الدولة؟ وكيف سيحفظ أموال وأملاك وعقود أراضي المواطنين التي باتت في مرمى المتنفذين والباسطين؟

وقال المواطنون بأن المحافظ "التركي" تعرض لخدعه من مستشاريه, بوضع الرجل في المكان غير المناسب دون علمه بماضي الرجل, وقد عهد مواطنو لحج محافظهم "التركي" أنه رجل دولة من الطراز الأول عُرف بحبه وإخلاصه لمحافظة لحج, ولن يرضى بتعيين من مثل هؤلاء الناس, وسيراجع قراره كونه محل شبهة, قد ينعكس على إدارة مؤسسات الدولة وقد يفقد المواطنون حقوقهم بسبب وجود محور الفساد والتزوير على هرم أراضي الدولة في لحج.

 

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
994
عدد (994) - 23 ابريل 2019
تطبيقنا على الموبايل