آخر تحديث : السبت 2019/07/20م (16:22)
بحضور المحافظ.. لقاء تمهيدي لانطلاق بطولة بلقيس لكرة القدم لاندية ابين
الساعة 07:13 PM (الأمناء نت / خاص)

بحضور اللواء الركن / ابو بكر حسين سالم محافظ محافظة ابين والاستاذ/ مهدي الحامد الامين العام للمجلس المحلي، نائب المحافظ  والاستاذ/ احمد الراعي مدير عام مكتب، الشباب والرياضة ابين والكابتن / عمر البارك مستشار محافظ ابين لشؤون الرياضة..

عقد صباح اليوم لقاء تمهيدي لانطلاق بطولة شركة بلقيس لكرة القدم والتي ينظمها الاتحاد العام لكرة القدم ابين بدعم من شركة بلقيس لطيران والتي ستجري منافساتها بين اندية ابين.

وخلال اللقاء تحدث محافظ محافظة ابين اللواء الركن / ابو بكر حسين سالم للحاضرين معربا عن تقدير، السلطة المحلية في المحافظة لشركة بلقيس ولرئيسها الشيخ / العيسي لتنظيمها هذة البطولة في المحافظة .

كما تحدث عن دور الرياضة واهميتها في، احتواء الشباب والبعد بهم عن الافكار، الهدامة التي تعمل على تضليل وانحراف الشباب عن المسار الصحيح.
وفي كلمته اكد ان ابين دوما ولادة لنجوم كرة القدم وان الرياضة في، ابين، تشهد مرحلة من الانتعاش والنشاط الملموس من خلال الانشطة والمسابقات التي تقام في عموم مديريات المحافظة، واكد ان هذة البطولة ستشهد اقبال كبير من، قبل الاندية وكذلك الشباب وسيكون لها صدى داخل المحافظة.وخارجها.

وبعد ذلك شهد اللقاء الذي حضره وؤساء الاندية، في المحافظة وكذلك اعضاء الاتحاد العام في المحافظة ممثل بالاستاذ/ صالح احمد ثابت القائم بأعمال رئيس الاتحاد ابين والاستاذ/ عارف علوان امين عام اتحاد كرة القدم والاستاذ/ ريجي دباء عضو الاتحاد و رؤوساء الاتحادات في المديريات.
ومن جانب الشركة حضر اللقاء الاستاذ/ خالد المحبشي الرئيس التنفيذي لشركة بلقيس والاستاذ/ محمد حيدان المدير المالي لشركة .
وحضر الدكتور حسين عبدربه عضو الاتحاد العام لكرة القدم والاستاذ/ احمد مهدي عضو الاتحاد العام، لكرة القدم والكابتن / محمد حيدان رئيس الاتحاد العام لكرة القدم والاستذ/ احمد الحسني الامين العام، لكرة القدم عدن.

حيث تم مناقشة التحضيرات اللازمة لاقامة البطولة، بين اندية ابين،
حيث سيشارك في البطولة، 23 نادي من ابين بين اندية الدلتاء والمناطق الوسطى واندية يافع وتم الاتفاق على تقسيم الاندية الى خمس مجموعات تتكون مجموعيتن في الدلتاء ومجموعتين في المناطق الوسطى ومجموعة، في يافع وتكون المجموعات الاربع من خمس اندية ومجموعة، يافع من، ثلاث اندية وذلك حسب البعد والموقع الجغرافي للمحافظة.

وفي اللقاء جرت القرعة بحضور جميع رؤوساء الاندية واللجنة المنظمة، وتم اقرار نظام البطولة والتي سيكون على شكل مجموعات.
 
وكانت المجوعات على النحو التالي

المجموعة الاولى
1- حسان 2- احور 3- خنفر 4- الدرجاج 5- الجيل.

والمجموعة الثانية
1- التعاون 2- بناء 3- السد 4- الفجر 5- الهلال.

والمجموعة الثالثة
1- العين 2- المحفد 3- امصرة 4- الحضن 5- جوبان.

والمجموعة الرابعة
1- عرفان 2- زارة 3- شقرة 4-الوضيع 5- فحمان.

والمجموعة الخامسة
1- سرار، 2- رصد 3- سباح.

حيث تتاهل تسع فرق الى الدور الثاني والذي سيحدد نظام اللعب فيه، بعد الاتفاق مع الاتحاد في، ذلك الامر.

وتم اقرار اللائحة المنظمة، لدوري والتي ستكون هي نفسها اللائحة العامة للاتحاد العام لكرة القدم وستنطلق منافسات البطولة، خلال هذا الشهر في مباراة، افتتاحية، في زنجبار.

وفي الاجتماع تم طرح العديد من القضاياء من قبل الحاضرين من رؤوساء الاندية حول هذة، البطولة وكيفية العمل على انجاحها وان تكون هي عنوان الانشاط الرياضي في هذة المرحلة والتي سيكون لها صدى وتفاعل جماهير، كبير سواء داخل المحافظة، وخارجها من العديد من محبي كرة القدم والجمهور الرياضي عامة.

امين حسين

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
1013
عدد (1013) - 18 يوليو 2019
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل