آخر تحديث : الخميس 2019/03/21م (17:14)
" في افتتاح مباريات الجولة الاخيرة من بطولة بلقيس الكروية "
التلال يطيح بالشعلة ويتربع كرسي الصدارة .. والجزيرة يفجر مفاجأة ويسقط شمسان ..
الساعة 10:02 PM (عدن / علاء عياش :)

حسم فريق التلال صدارة دور ذهاب بطولة بلقيس الكروية لأندية محافظة عدن بعد ازاحته لفريق الشعلة بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم على ملعب نصر شاذلي بحقات في اطار منافسات الجولة الاخيرة من بطولة دوري بلقيس لكرة القدم والتي يقيمه اتحاد كرة القدم برعاية من شركة الملكة بلقيس للطيران .
وفي اجواء جماهيرية كبيرة وفي مشهد رياضي اعاد معه شريط ذكريات الماضي وزمن كرة القدم الجميل بعدن استطاع لاعبو فريق التلال من كسب الرهان وانتزاع ثلاث نقاط ثمينة كانت كافية وكفيلة لتربعه على صدارة دور ذهاب البطولة برصيد 20 نقطة وبفارق الاهداف عن فريق الشعلة صاحب المركز الثاني مؤقتا بانتظار مباراة فريق الجلاء غدا عندما يحل ضيفا على فريق المنصورة .
تفاصيل الشوط الاول في بدايتها لم تكن نموذجية ولم يرتقي اداء الفريقين للمتوسط وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب دون احداث الخطورة على احدى المرميين .
ومع مرور الدقائق تحسن اداء الفريقين من خلال بعض النقلات والتمريرات القصيرة ، وسنحت بعض الفرص الخجولة والتي لم يفلح احد الفريقين من الوصول عبرها لشباك الاخر .
وبعد مرور اكثر من 30 د . يفتتح مدافع الشعلة النتيجة لفريق التلال بعد تسجيله لهدف عكسي في مرماه ، واضعا فريق التلال في المقدمة بهذا الهدف .
الهدف اعطى الثقة للاعبو التلال الذين تخلصوا من الضغط فظهرت بعض الالعاب التلالية المنظمة والتي من خلالها تمكن الفريق من الوصول لشباك المخضرم سالم عوض حارس الشعلة بتسجيل المهاجم سالم الموزعي لهدف التقدم الثاني للتلال بعد استغلاله لتمريرة عرضية لم يتوانى في ايداعها الشباك .
فريق الشعلة حاول قبل انتهاء الشوط الاول من تقليص الفارق ودخول الشوط الثاني بنفسيات افضل وكان لهم مارادو بعد أن خطف الانيق منيف جسار كرة رأسية يودعها يسار حارس التلال مسجلا هدف تقليص الفارق في الثواني الاخيرة من دقائق الشوط الاول .
الفترة الثانية من المباراة حاول مدرب الشعلة ماهر قاسم من  تعويض مافاته في الشوط الاول ، فدفع بثلاثة لاعبين في بداية الشوط لسد الثغرات التي بدت واضحة بغية ترتيب الصفوف والعودة لمجريات اللقاء على صعيد النتيجة ، فامتلك الفريق زمام المبادرة بعد حسمه لمعركة المناورات وشن العديد من الكرات التي وجدت امامها دفاع صلب بقيادة نجم اللقاء  حمزه الشحمي ورفاقه الذين تمكنوا من ابطال خطورة المناورات الشعلاوية والحفاظ على شباكهم نظيفة في هذا الشوط .
وقبل نهاية اللقاء بدقيقة كان المهاجم سالم الموزعي من توجيه ضربة قاضية للشعلة بعد أن اهدر فرصة كانت سانحة للتهديف ليعلن بعدها حكم اللقاء بفوز التلال بهدفين دون رد .
• ادار المباراة تحكيميا الحكم المقتدر والمجتهد اكرم محمد السقاف ( حكم ساحة ) وساعده على الخطوط مقداد علي ناصر ( مساعد اول ) وجمال عبده ( مساعد ثاني ) وكان الحكم عبدالله العزب حكما رابعا وراقبها فنيا احمد الحسني .
• وفي نهاية اللقاء اختارت اللجنة المنظمة للبطولة مهاجم التلال سالم الموزعي للفوز بجائزة احسن لاعب والمقدمة من شركة الملكة بلقيس للطيران راعي البطولة ، وسلمها الاستاذ خالد عبدالرحمن المحبشي المدير التنفيذي للشركة .
• تنافس آخر ولكن هذه المرة من المدرجات بعد أن ابدعت رابطتي تشجيع للفريقين في رسم لوحة فنية رائعة من خلال مؤازرتها الراقية والهتافات الرياضية التي اعطت جمال اضافي لمجريات اللقاء وتستحق لقب اللاعب رقم ( 1) تحية لجمهور الفريقين .
وفي اللقاء الاخر فجر فريق الجزيرة مفاجأة بإسقاطه لضيفه فريق شمسان برباعية مقابل ثلاثة في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر اليوم على ملعب الفقيد باحبيب بالبريقة في اطار نفس الجولة 
سجل  اهداف الجزيرة :
-احمد الحامد (هدف ) و سليمان المحروقي ( هدفين ) و عبدالرحمن حبش ( هدف ) .
وسجل اهدف شمسان خلدون محمد ( هدفين ) وحمودي الشيبة ( هدف ) .
وحاز لاعب الجزيرة سليمان المحروقي على جائزة افضل لاعب في المباراة والمقدمة من شركة الملكة بلقيس للطيران راعي البطولة .
بهذا الفوز يرفع الجزيرة رصيده الى 14 نقطة في المركز السادس مؤقتا ، وبالخسارة تجمد شمسان عند رصيده السابق 16 نقطة في المركز الرابع مؤقتا في انتظار اكتمال باقي مباريات الجولة .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
979
عدد (979) - 19 مارس 2019
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل