آخر تحديث : السبت 2019/05/25م (18:02)
الشأن اليمني في الصحف الخليجية الصادرة اليوم الجمعة
الساعة 11:17 AM (الامناء نت / متابعات)

سلطت صحف خليجية الضوء على عدة قضايا تتعلق بالشأن اليمني خاصةً الجرائم الحوثية في اليمن خلال السنوات الأخيرة.

ونقلت صحيفة "الخليج" الإماراتية بعضاً من تقرير تحالف "رصد" والتي جاء فيها سقوط ما يقارب من 12 ألف قتيل وجريح جراء الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية.

وقالت الصحيفة إن ألغام الحوثيين حصدت 900 مواطن وتسببت في إصابة وإعاقة ما يزيد على 11 ألفاً في مختلف المناطق والمدن اليمنية منذ عام 2015.

ولفتت إلى أن مليشيات الحوثي زرعت أكثر من مليون لغم في مختلف المحافظات، منها ألغام مضادة للأفراد ومضادة للعربات ومضادة للدبابات والسفن والمراكب البحرية منذ عام 2014 وحتى عام 2018.

بينما اهتمت صحيفة "البيان" الإماراتية بالمعارك التي تخوضها قبائل حجور مع مليشيا الحوثي في العبيسة، مشيرةً إلى أن حالة تآمر حدثت من أحد المشايخ وقام بإدخال الحوثيين إلى ثلاث قرى في المنطقة.

وقالت الصحيفة إن قوات التحالف نفذت عملية إنزال جديدة للقبائل تشمل أسلحة وذخائر وإمدادات طبية وعلاجية، كما استهدفت مقاتلات التحالف مواقع وتجمعات ميليشيا الحوثي في القرى الثلاث وتعزيزات اخرى للمليشيا كانت في طريقها الى المنطقة.

بدورها قالت صحيفة "الشرق الأوسط"، إن وتيرة التهديدات الحوثية للمنظمات الدولية العاملة في اليمن ارتفعت خلال الأيام الماضية على لسان عدد من قادة الجماعة الذين يرجح أنهم يهدفون من وراء ذلك إلى المزيد من ابتزاز هذه المنظمات وتطويعها لخدمة أهدافهم الانقلابية.

وأضافت الصحيفة أنه على مدار الأسبوع في صنعاء لا تكاد الاجتماعات الحوثية مع ممثلي البرامج الإنسانية الدولية وممثلي المنظمات الأممية تتوقف في سياق سعي الجماعة لتعزيز قبضتها على كل أنواع المساعدات وتوجيهها لتحقيق أهدافها وخدمة المجهود الحربي.

ونقلت الصحيفة استنكار وزير الإدارة المحلية في الحكومة اليمنية عبد الرقيب فتح، التصريحات والبيانات الصادرة من قيادات المليشيات الحوثية ضد المنظمات الإغاثية الأممية والدولية التي تعمل في بلاده، مشيراً إلى أنها نوع من أنواع من التحريض والإرهاب ضد المنظمات الإغاثية الأممية التي تقوم بواجب الدعم الإغاثي والإنساني للشعب اليمني.

 

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
998
عدد (998) - 02 مايو 2019
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل