آخر تحديث : الأحد 2019/03/24م (16:27)
القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بلحج تقيم حفلا تكريميا للشاعرة صابرين الحسني
الساعة 06:13 PM (الأمناء نت / خاص)

وسط حضور جماهيري أكاديمي وطلابي  وقيادي للمجلس الانتقالي الجنوبي أبتدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم تلاها الطالب معين جمال  .

ثم وقف الجميع للنشيد الوطني الجنوبي .

 كرم بعدها رئيس القيادة المحلية رمزي الشعيبي في قاعة كلية التربية صبر  الشاعرة المبدعة صابرين الحسني نظير ما أحرزته من جوائز أدبية عربية في مضمار الشعر العربي وهو ما أضافته من إبداعات وتميزات لوطننا الجنوبي .

وفي الحفل نقل الشعيبي تحايا القيادة العلياء للمجلس الانتقالي الجنوبي متمثلة بالرئيس عيدورس قاسم بن قاسم الزبيدي ، وفي كلمته اشاد بالدور الثقافي الأدبي الذي يبلوره مبدعين وأدباء الجنوب ومنهم شاعرتنا المتألقة صابرين الحسني .

كما وأوضح الشعيبي عن توجه  القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج وبالتنسيق مع القيادة العلياء للمجلس الانتقالي الجنوبي إلى جعل هذا العام عام تمكين المواهب الشابة والمبدعة التمكين العلمي والثقافي والأدبي لما ينسجم وتطلعات دولتنا الجنوبية المنشودة .

كما أشاد الشعيبي وبارك إلى التحركات الدبلوماسية والسياسية التي تجريها قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في أكثر من محفل عالمي لما يخدم مسار الثورة الجنوبية .

ثم تلتها كلمة  لرئيس اتحاد الأدباء قدمها الأستاذ محمد المداوي شكر فيها الرعاية والاهتمام الذي تقدمه القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج تجاه الشعراء والأدباء الحنوبيين .

كما وتخلل الحفل فقرات شعرية شعبية قدمها شاعر الجنوب بن شجاع ألهبت حماس الحضور  ،ثم قصيدة أخرى للشاعر خلدون السيد نالت استحسان الحاضرين  ، بعدها انتقلت الفقرات إلى جو القصائد الشعرية النثرية قدمتها المعنى بالتكريم الشاعرة صابرين الحسني والتي استحسنها جميع الحاضرين .

حضر الحفل عميد كلية التربية صبر  ونائب رئيس القيادة المحلية لحج محمد أحمد العماد وبجاش ثابت هواش سكرتير ثاني لمنظمة الحزب الاشتراكي لحج والدكتور حسين العاقل وعدد من الدكاترة والأكاديميين وأعضاء الجمعية الوطنية وقيادة المجلس في مديرات لحج

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
980
عدد (980) - 21 مارس 2019
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل