آخر تحديث : الأحد 2019/03/24م (16:46)
شبوة للتنمية تنظم محاضرة بمجمع السعيد بعتق
الساعة 08:13 PM (الأمناء نت / خاص)

 نظمت مؤسسة شبوة للتنمية وحقوق الإنسان اليوم، محاضرةً في مجال التنمية البشرية لطلاب ثانوية مجمع السعيد التربوي بعاصمة محافظة شبوة عتق.

 وفي مستهل المحاضرة التي ألقاها مدير البرامج والأنشطة في المؤسسة أشاد الأستاذ احمد الهقل بإنضباط طلاب ثانوية السعيد وإستجابتهم لبرنامج المحاضرة بالحضور المبكر للطابور الصباحي.

 وإفتتح الهقل المحاضرة التي ستتواصل لثلاثة أيام ببرنامج التخطيط الإستراتيجي في كيفية إختيار الطالب لتخصصه الجامعي وأهمية تحديد الطالب لخطة مزمنة تبدأ من موقعه اليوم كطالب وتنتهي بموقعه غدًا عقب إكمال المسيرة التعليمية.

 منوهًا بدور التخطيط الذاتي في صناعة شخصية الطالب خلال مراحل حياته القادمة من خلال تحديد أهداف واضحة يسعى لبلوغها تلزمه بالإجتهاد والمثابرة والإلتزام بضوابطها لتحقيق طموحاته المستقبلية.

 وتخللت المحاضرة التي خصصت في يومها الأول للتخطيط أسئلة ثقافية وأنشطة عصف ذهني مع ثلاث جوائز عينية للطلبة المشاركين والمتفاعلين.. وإستعرضت الأنشطة قصة نجاح أحد الطلاب الحافظين لكتاب القرآن الكريم كاملًا خلال شهرين.

    حيث أكد الطالب أحمد المزجاجي إتخاذه لبرنامج تخطيط مزمن لبرنامج حفظ الكتاب الكريم خلال شهرين بواقع عشر صفحات كل يوم.. مؤكدًا نجاح آلية التخطيط عقب شهرين بإتمام حفظ الثلاثون جزءًا من القرآن الكريم بحمد الله وتوفيقه وإجتهاد ومثابرة منه وإنضباط بجدول الخطة.

  بدوره أشاد مدير مجمع السعيد التربوي الأستاذ علي مشرم ببرنامج مؤسسة شبوة للتنمية وحقوق الإنسان في تنفيذ محاضرات للتنمية البشرية.. مشددًا على طلاب الثانوية بأهمية الإستفادة من برامج المحاضرة كونها ستفيدهم خلال مراحل حياتهم المستقبلية العلمية والعملية.

 إلى ذلك كرمت المؤسسة الطالب سالم الحامد، كطالب نموذجي حاز المرتبة الأولى على مستوى الصف الأول الثانوي بمجمع السعيد التربوي، في خطوة تحفز للتنافس الإيجابي والمشروع بين الطلاب.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
980
عدد (980) - 21 مارس 2019
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل