آخر تحديث : الأحد 2019/05/26م (15:29)
تشييع جثمان الشهيد عمار صالح العمودي اليافعي بالعاصمة عدن
الساعة 07:20 PM (الأمناء نت / خاص)

في موكب جنائزي مهيب شيع الالاف من أبناء الجنوب بالعاصمة عدن ظهر اليوم الإثنين الموافق18فبراير2019م. جثمان الشهيد البطل عمار صالح العمودي اليافعي بعد الصلاة عليه في جامع الفردوس ، الذي استشهد متأثرا بجراحه التي اصيب بها وهو يؤدي واجبه الوطني في معركة تحرير محافظة الجوف.

حيث وارى المشيعون جثمان الشهيد الثرى بعد الصلاة عليه في جامع الفردوس حي السنافر بالعاصمة عدن وسط حضور رسمي وشعبي كبير ، وموكب تشييع مهيب صوب مقبرة الرضوان ليوارى جثمانه الثرى فيها.

وشارك في مراسم التشييع الالاف من ابناء الجنوب يتقدمهم عدد من القيادات الأمنية وقيادات في المقاومة الجنوبية.

ويعتبر الشهيد عمار صالح العمودي اليافعي  أحد أبطال المقاومة الجنوبية في مديرية رصد خاصة ويافع والجنوب عامه.

 وخاض الشهيد عمار اليافعي معارك شرسة دفاعاً عن الأرض والعرض في جميع الجبهات في عدن وأبين ولحج وجبهة بلة العند والساحل الغربي التي كان له شرف المشاركة فيها كما كان من بين الرجال الاشداء الذين سطروا ملحمة النصر في تلك الجبهات التي كبدت  المحتل خسائر جسيمة والحقت به الهزيمة النكراء وداس هو ورفاقه الأبطال المغاوير على انوف الغزاة وأذاقوهم كل صنوف العذاب والتنكيل فيها ، وكان اخر انخراطة في جبهة الجوف فقاتل قتال الأبطال وكان إستشهاده بعد تحرير ثلاث تباب لم تستطيع الألوية الشمالية تحرير تلك التباب طيلة خمس سنوات.
 

ويعد الشهيد عمار أحد نشطاء الحراك الجنوبي السلمي منذ انطلاقتة عام 2007 وشارك في الكثير من الفعاليات والمسيرات التي نظمها الحراك وكان من الرعيل الاول الممسك باصبعه على الزناد راسماً خط الكفاح المسلح طريقاً ضد المليشيا الحوثية حيث احتزم الشهيد العمودي سلاحه وهب هبة الرجال الاشداء الصناديد الابآه في مواجهة الغازي والمحتل فارضاً نفسه في مقدمة الصفوف لقتال المحتل الحوعفاشي على أرض الجنوب، وقتال الحوثي وعملاء إيران في أرض الشمال.

 

من أحمد صالح العمري

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
998
عدد (998) - 02 مايو 2019
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل