آخر تحديث : الخميس 2019/02/21م (15:22)
انتهاك قطري لقواعد التجارة وجرائم للإخوان في ليبيا بدعم الدوحة وأنقرة
الساعة 10:48 AM (الامناء نت / متابعات)

أكد الوكيل المساعد لوزارة الاقتصاد الإماراتية لشؤون التجارة الخارجية جمعة الكيت، أن سحب قطر السلع الاستهلاكية للدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب من أسواقها، يعد انتهاكاً واضحاً لقواعد منظمة التجارة العالمية.

وأضاف الكيت تعليقاً على بدء الإمارات اتخاذ إجراءات في منظمة التجارة العالمية ضد قطر، بعد قرار الدوحة حظر بيع المنتجات الإماراتية في الأسواق القطرية: «الدول الأعضاء في المنظمة لديها التزامات وكذلك حقوق، ولا بد من التزامها بتنفيذ النصوص والاتفاقيات».

وأوضح في تصريح لقناة «سكاي نيوز عربية»، أن قطر «تذرعت بالتهريب وغيرها من الحجج غير الواضحة التي لا تحمل أي دليل»، وتابع: «كيف يكون التذرع بصحة المستهلك وتحظر منتجات دول محددة، دون أي تحديد لماهية هذه المنتجات؟».

وقال الكيت: «هذا التبرير ليس مبنياً على حجة قانونية، وبالتالي هناك انتهاك للمادتين الأولى والرابعة أيضا من اتفاقية الجات، بسبب التمييز بين السلع القادمة للأسواق».

إلى ذلك، اتهم ممثل بلدية طبرق الليبية بمحادثات جنيف وبروكسل فرج ياسين، تنظيم الإخوان الإرهابي بارتكاب أبشع الجرائم في حق الشعب الليبي بدعم تركي وقطري، مشيراً إلى أن دعوة عدد من النواب الليبيين لتجريم الانضمام إلى الجماعة هو تحرك لإنقاذ ليبيا من شرورهم.

وأشار في تصريح نشره موقع «العين الإخبارية»، إلى أن الجماعة تقف وراء الجرائم المتعددة التي وقعت في ليبيا منذ اندلاع ثورة فبراير 2011، مؤكداً أن الجماعة تقف وراء دخول طرابلس بعد فشلهم في السيطرة على البرلمان، وذلك بضوء أخضر من أحد سفراء الدول الأجنبية الداعمة للجماعة.

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
966
عدد (966) - 17 فبراير 2019
تطبيقنا على الموبايل