آخر تحديث : السبت 2019/03/23م (00:52)
4 فوائد صحية للموز تعرف عليها !!
الساعة 01:48 PM (الامناء نت / متابعات)

غالبا ما توضح الدراسات الخصائص الصحية للموز، ولكن دائما ما يثار خلاف حول فوائده الصحية وأهميته لعمر الإنسان.
من هنا نقلت صحيفة ديلي إكسبريس عن خبراء تغذية بريطانيين أنه بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية التي يحملها الموز، فإن له فائدة خاصة تساهم في الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن، ما يضمن حياة طويلة مليئة بالصحة وبعيدة عن أمراض كثيرة.

فوائد الموز للبشرة والتخسيس
وأوضح الخبراء أن الفوائد الصحية للموز تتراوح بين المساعدة في تنظيم ضغط الدم لأنه غني بالبوتاسيوم، إلى تقليل خطر الإصابة بسرطان الكُلى من خلال تنظيم كمية الملح في الجسم، مشيرين إلى ضرورة تناول من ? إلى ? حبات موز أسبوعيا، لما له من فوائد أخرى نستعرضها كالآتي:

1- مكافحة سرطان الكلى
أظهرت دراسة أجريت لمدة ?? عاما على النساء السويديات أن تناول كميات أعلى من جميع الفواكه يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكلى، لكن الموز يوفر أفضل حماية، كما أوضحت دراسة أخرى أن تناول ما لا يقل عن ? حبات من الموز أسبوعيا يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بسرطان الكلى بنسبة ???.

2- الكآبة
يحتوي الموز على كميات صغيرة من أحماض التريبتوفان الأمينية، والتي يتم تحويلها إلى مادة كيميائية تسمى السيروتونين في الدماغ تمنحك إحساسا بالراحة، كما أنها تحتوي على فيتامين ب ? الذي يساعد على تفاعل هذه المادة.

?- الهضم
الموز غني بالألياف القابلة للذوبان التي تعمل كغذاء للخمائر التي تعمل على إبعاد البكتيريا السيئة وتساعد على تعزيز صحة الجهاز الهضمي والمناعة.

4- التحكم في الوزن
يحتوي الموز أيضا على نسبة عالية من الألياف تُسمّى البكتين، كما أن الموز غير الناضج يحتوي على الكثير من النشا المقاوم، ويساعد كُلا من البكتين والنشا المقاوم على إبطاء إفراغ المعدة، ما يؤدي إلى إبطاء ارتفاع سكر الدم ويساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
980
عدد (980) - 21 مارس 2019
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل