آخر تحديث : الاثنين 2018/12/10م (01:34)
الانشقاقات تضرب حكومة الانقلاب
الساعة 11:29 AM (الامناء نت / متابعات)

 كشفت مصادر لصحيفة الوطن السعودية، في عددها اليوم الأحد، عن تصاعد الخلافات بين وزراء حكومة الانقلابيين الحوثيين في صنعاء، منذ تعيين عبدالعزيز حبتور رئيساً لما يسمى مجلس الوزراء قبل 7 أشهر.

وأوضحت المصادر أنه بأثر تلك الخلافات تقلص عدد الوزراء ممن حضروا الجلسات الأولى من 42 وزيراً إلى 10 فقط، مشيرة إلى أن الوزراء المنشقين والمختفين يدركون أن حكومة الانقلاب تسببت في معاناة الشعب اليمني.

وأشارت الصحيفة إلى أن بن حبتور يجري اتصالات ببعض الوزراء متودّداً لهم بطلب الحضور في الجلسة التي يقرر انعقادها، ولكن البعض منهم يشترط عليه بأنه لن يحضر في حال حضور أحد الوزراء أو غيره ممن يختلف معهم، مما يعرقل انعقاد الجلسات.

والوزراء الذين انشقوا هم: وزير التخطيط ياسر العواضي، وزير الداخلية محمد القيسي، وزير التعليم الفني محسن النقيب، وزيرة الشؤون الاجتماعية فائقة السيد، وزيرة الدولة فاطمة الخطري، وزير النفط ذياب بن معيلي، وزير التعليم المهني محسن النقيب، وزير الإعلام عبدالسلام جابر.

أما الوزراء الذين اختفوا فهم: وزير الأوقاف والإرشاد شرف القليصي، وزير الصحة العامة والسكان محمد سالم باحفيظ، وزير الزراعة والري غازي أحمد محسن، وزير الأشغال العامة والطرق غالب عبدالله مطلق، وزير الثروة السمكية محمد الزبيري، وزير المغتربين محمد المشجري، وزير الكهرباء والطاقة لطف الجرموزي

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل