آخر تحديث : الخميس 2018/08/16م (17:00)
السفير ناشر يلتقي مدير العلاقات الخارجية والدولية بوزارة التعليم العالي الكوبية
الساعة 10:51 PM ( هافانا / الأمناء نت / سبأنت)


التقى سفير بلادنا لدى جمهورية كوبا الصديقة محمد صالح ناشر ،اليوم، المدير العام للعلاقات الخارجية والدولية بوزارة التعليم العالي الكوبية ماريا بيكتوريا بياليسنسيو.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وتاريخ العلاقات اليمنية-الكوبية المتميزة ودعم بلادنا في مجال تأهيل الكوادر اليمنية على المستويات التعليمية والصحية وكذا أوضاع الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعات الكوبية .

واكد السفير ناشر مواقف بلادنا المساندة والمؤيد لكوبا في المحافل الدولية في رفع الحصار الاقتصادي والانساني الجائر على كوبا .

واستعرض الجهود التي بذلتها وتبذلها القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة الشرعية من أجل استعادة الدولة وتثبيت وتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة وجهودها من أجل تحقيق السلام المرتكز على المرجعيات الاساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

واطلع السفير ناشر ،المسؤلة الكوبية على الاوضاع المأساوية التي تسببت بها المليشيا الحوثية الانقلابية وانتهاكاتها الجسيمة ضد المدنيين والتدمير الممنهج للبنى التحتية والزج بالاطفال في معاركهم العسكرية وتحويل المدارس والجامعات الى ثكنات عسكرية وتحريف المناهج التعليمية.

كما أشار الى التطورات الميدانية بشأن تحرير ميناء ومدينة الحديدة من أيدي الحوثيين وجهود الحكومة في ترسيخ الخطوات الاساسية في استعادة مؤسسات الدولة الشرعية و تسهيل وصول المساعدات الإنسانية وسير العمليات التجارية بشكل طبيعي ومنتظم..لافتاً الى ان تحرير ميناء ومدينة الحديدة من سيطرة الانقلابيين يعزز من الاستقرار في اليمن ويحد من تهريب الأسلحة الايرانية الى الحوثيين.

من جانبها اكدت المسؤلة الكوبية على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين والدعم المقدم للشعب اليمني الصديق..مجددة موقف جمهورية كوبا الداعم للحكومة اليمنية الشرعية في تحقيق السلام الدائم في اليمن..متطلعه الى مزيد من التعاون في المجال التعليمي وتأهيل الكوادر اليمنية .

حضر اللقاء نائب مدير عام العلاقات الدولية بوزارة التعليم العالي الكوبية خوسية كريستو.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل