آخر تحديث : الاربعاء 2018/10/24م (00:19)
الحجوري يبشّر بقرب تحرير وادي الملاحيظ في صعدة
الساعة 10:42 PM (الأمناء نت / سبأنت)

بشّر قائد القوات الخاصة العميد ركن محمد الحجوري، باقتراب تحرير وادي الملاحيظ بمحافظة صعدة من ميليشيا جماعة الحوثي الانقلابية، وأكد أهمية الوادي كونه يمر عبره الخط الدولي الرابط بين حجة وصعدة بالمملكة العربية السعودية.

جاء ذلك في تصريح العميد الحجوري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، خلال زيارة وزير الإعلام معمر الإرياني ومعه فريق إعلامي من عدد من وسائل الإعلام إلى الخطوط الأمامية في سلسلة جبال الشبكة بمديرية الملاحيظ، لقائد اللواء وكافة ضباط وجنود القوات الخاصة على الانتصارات الكبيرة التي تحققت حتى الان وفي فترة وجيزة.

كما تعهد قائد القوات الخاصة العميد الحجوري، بقطع رأس الأفعى في صعدة ورفع علم الجمهورية في مران قريباً، كما عاهد كافة أبناء الشعب والقيادة السياسية بسحق الميليشيا مهما كانت التضحيات .. مؤكداً أنهم لا يتركون للعدو فرصة للنجاة غالباً ويواجهونهم بقوة.

وقال: إن القوات الخاصة تنتشر في أعلى قمم سلسة جبال الشبكة في الملاحيظ لتوفير التغطية أمام تقدم الضباط والجنود الذين بدأوا بتحرير وادي الملاحيظ الذي يقع أسفل سلسلة من جبال الشبكة الشاهقة والوعرة.

وأضاف: أن القوات الخاصة حررت أكثر من 17 كيلو متر في عمق مديرية الملاحيظ وعشرات الكيلو مترات على امتداد المديرية المحاذية للحدود اليمنية السعودية والتي كانت ميليشيا الحوثي الانقلابية تسيطر عليها.

وأوضح أنه رغم وعورة سلسلة جبال "النار والشبكة" التي كانت تسيطر عليها الميليشيا الانقلابية إلا أن القوات الخاصة استطاعت تحقيق انتصارات سريعة وغير متوقعة علي الميليشيا.

وأكد أن كافة أبطال القوات الخاصة من ضباط وجنود يواجهون الميليشيا بكل بسالة وقوة وبعد أيام قليلة سيتم السيطرة على وادي الملاحيظ الذي يمر عبره الخط الدولي الرابط بين محافظتي حجة وصعدة بالسعودية.

وقال العميد الحجوري: " تعيش ميليشيا الحوثي الانقلابية حالة انهيار كبير على مستوى الأفراد والعتاد، وغالباً لا يصمدون لمدة ساعات في بعض المواقع التي نحررها"، وأضاف: كما شاهد الفريق الإعلامي جثث قتلى الميليشيا الانقلابية متناثرة في عدد من الأماكن على سلسلة جبال النار، بعد أن تخلى عنهم رفاقهم والذين تمكنوا من الفرار إلى وادي الملاحيظ.

وأكد أن معنويات الضباط والجنود مرتفعة والمعارك تسير بحسب الخطط العسكرية المدروسة رغم وعورة المناطق التي يخوضون فيها معارك الشرف والبطولة للقضاء على هذه الميليشيا السلالية والهمجية.

وخلال الزيارة، هنئ وزير الإعلام الإرياني، قائد اللواء وكافة ضباط وجنود القوات الخاصة على الانتصارات الكبيرة التي تحققت حتى الان وفي فترة وجيزة.

ونقل وزير الاعلام تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لكافة منتسبي القوات الخاصة والجيش الوطني في المنطقة.

وقال " انتصاراتكم ترفع الرأس وتضحياتكم لن تذهب هدرا .. جميع أبناء اليمن يعلقون عليكم آمال كبيرة لتخليص اليمن من هذه الميليشيا المتخلفة التي انقلبت على كافة التوافقات السياسية وأسقطت مؤسسات الدولة وخاضت حربا وحشية على كافة أبناء اليمن وتسببت في قتل وإصابة الالاف المدنيين رجال ونساء وأطفال وتشريد قرابة ثلاثة ملايين يمني من منازلهم ..فضلا عن ما الحقته من دمار واسع للممتلكات العامة والخاصة".

وأشاد الارياني بالدعم الكبير الذي يقدمه التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وبمشاركة فاعلة من الامارات ، للجيش الوطني والحكومة الشرعية للقضاء على المشروع الإيراني الصفوي في اليمن والذي يستهدف المنطقة بشكل عام.

وأضاف " اليمنيون لن يسنوا هذا الموقف الأخوي الصادق المساند لليمن حكومة وشعبا ".

ويقوم فريق اعلامي برئاسة وزير الاعلام بزيارة الى عدد من الجبهات بهدف تقديم صورة أوضح وأدق للانتصارات المتوالية التي يحققها الجيش الوطني في كافة الجبهات .

 
 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل