آخر تحديث : الثلاثاء 2018/10/16م (01:30)
رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الثانية : طهرنا الميسني من الألغام وخسرنا عددا من الشهداء والجرحى ونثمن دور دول التحالف (حوار)
الساعة 07:27 PM (الأمناء نت / المكلا – حاوره / عبدالجبار باجبير :)

أدت الشعبة الهندسية "فريق مكافحة الألغام" بالمنطقة العسكرية الثانية، دوراً كبيراً في تأمين مناطق ساحل حضرموت من الألغام والمتفجرات، وتفكيك العبوات التي أبقتها العناصر الإرهابية في ساحل حضرموت، بعد عملية التحرير،  كما كان للشعبه دور سباق في إبطال الألغام و المتفجرات ونزع فتيل السيارات المفخخه التي كانت توضعها العناصر الإرهابية في المواقع التي تتحصن فيها، وشنت قوات النخبة عمليات عسكرية لتطهيرها خلال الفترات الماضية وآخرها عملية الجبال السود...

الحوار التالي مع رئيس الشعبة الهندسية "فريق قوه مكافحه الألغام" بالمنطقة العسكرية الثانية العميد صالح هيثم المحضار، يكشف جانباً من إنجازات الشعبة، ونمط عملها، فإلى التفاصيل:

- ما هي المهام التي أوكلت لفريق مكافحة الألغام ؟

أوكلت لنا عدت مهام، أبرزها تفكيك العبوات الناسفة والألغام وتطهير المناطق من الألغام، ومخلفات الحروب التي خلفها لنا التنظيم الإرهابي، ومهام أخرى كالبلاغات عن سيارات مفخخة أو العبوات ناسفة.

- ما هي الكمية التي عثر عليها أثناء تحرير ساحل حضرموت؟

 عثرنا على آلاف الألغام و المواد المتفجرة في عدت أماكن في ساحل حضرموت.

- ما الكمية التي عثر عليها من الألغام خلال عمليتا الفيصل والجبال السود وكيف كان التعامل معها ؟

  عثرنا على كميات كثيره من الألغام ومصنع مجهز لأعداد العبوات الناسفة، كما تم تطهير مساحة من أرض المسيني تقدر واحد مليون متر مربع، وكميات الألغام والعبوات أكثر من ألفين لغم وعبوه ناسفة، كانت موضوعه في أماكن مختلفة .

 - كيف يتم التخلص من كمية الألغام؟

  يتم التخلص من الألغام والعبوات الناسفة من خلال خطة معدة سلفاً، حيث يتم تدمير تلك المتفجرات،  والتخلص منها بعد المصادقة على الخطة من قيادة التحالف وقيادة المنطقة العسكرية الثانية.

 -هل سقط شهداء و جرحى خلال تلك العمليات ؟

  نعم، خلال العمليات التي قمنا بها فقدنا 4 شهداء، و مثلهم من الجرحى، و قد حرصنا على مراعاة أسرهم بعد استشهادهم أو جرحهم عبر قيادة التحالف وقيادة المنطقة العسكرية الثانية، والحمد لله تم توفير لهم كافة ما يحتاجون.

 - كلمة أخيرة تود قولها؟

  أتقدم بجزيل الشكر و العرفان لقيادة التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية والدور الريادي لدولة الإمارات العربية المتحدة على ما قدموه، كما أتقدم بالشكر للقائد الأب سيادة اللواء الركن فرج سالمين البحسني، على كل ما قدمه لنا من دعم وتسهيل لأعمالنا، والله الموفق.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل