آخر تحديث : السبت 2018/08/18م (00:39)
الإعلان عن الهيكل التنظيمي لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي‎
الساعة 02:17 AM (الرياض / الأمناء نت :)

أعلنت السعودية والإمارات الأربعاء تشكيلة المجلس التنسيقي بينهما، والذي يضم في عضويته 16 وزيرًا من القطاعات ذات الأولوية في البلدين، وذلك بالتزامل مع الاجتماع الأول للمجلس المنعقد حاليًا في جدة.

 

كما تم تشكيل لجنة تنفيذية لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي، يرأسها من الجانب الإماراتي الشيخ منصور بن زايد وزير شؤون الرئاسة، ومن الجانب السعودي محمد التويجري وزير الاقتصاد والتخطيط في المملكة.

 

ويمثل السعودية في الهيكل التنظيمي للمجلس الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، والأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، ووزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري، ووزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، ووزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه أحمد بن عقيل الخطيب، ووزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان، والمشرف على صندوق الاستثمارات العامة ياسر بن عثمان الرميان .

 

ومن الجانب الإماراتي يضم المجلس إضافة إلى الشيخ منصور بن زايد، كلًا من ووزير الاقتصاد سلطان بن سعيد المنصوري، ووزير الدولة للشؤون الخارجية أنور بن محمد قرقاش، ووزير الدولة للشؤون المالية عبيد بن حميد الطاير، ووزير التربية والتعليم حسين بن إبراهيم الحمادي، ووزير الدولة سلطان بن أحمد سلطان الجابر، ونائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني علي بن حماد الشامسي.

 

وأعلن الأربعاء عن الهيكل التنظيمي لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي الذي يهدف إلى تكثيف التعاون الثنائي في المواضيع ذات الأولوية والوقوف على سير العمل في المبادرات والمشاريع المشتركة.

 

وترأس ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات الشيخ محمد بن زايد وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الأربعاء أول اجتماع لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي الذي تأسس قبل عامين بهدف تعزيز علاقات البلدين وصولًا إلى شراكة وتكامل بينهما في مختلف المجالات.

 

ووقعت السعودية والإمارات اتفاقية إنشاء المجلس التنسيقي بينهما في مايو 2016.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية حينها إن” توقيع الاتفاقية تم بناء على الروابط الدينية والتاريخية والاجتماعية والثقافية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وعضويتهما بمجلس التعاون لدول الخليج العربية وانطلاقًا من حرصهما على توطيد العلاقات الأخوية بينهما ورغبتهما في تكثيف التعاون الثنائي عبر التشاور والتنسيق المستمر في مجالات عديدة”.

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل