آخر تحديث :السبت 04 يوليو 2020 - الساعة:13:24:26
الجيش اليمني يتقدم في "الملاحيظ" غربي صعدة
(الامناء نت / متابعات)

أعلنت قوات الجيش اليمني، في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، تحرير مواقع جديدة من قبضة الحوثيين، في محافظة صعدة شمالي اليمن.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، عن قائد لواء العروبه العميد عبدالكريم السدعي، قوله إن قوات الجيش حررت مساء أمس قرية المجدعه وجبل الوسيعي بمديرية الظاهر والمطله على سوق الملاحيظ.

وأوضح السدعي أن قوات الجيش تمكنت من السيطرة نارياً على سوق الملاحيظ وذلك بعد أيام من قطع الخط الدولي الذي يعتبر خط الإمداد الرئيسي لعدد من مواقع الحوثيين في مديرية حيدان ومديريات أخرى.

وأضاف أن قوات الجيش الوطني تستعد لدخول السوق وتحريره من الحوثيين خلال الساعات القادمة.

ووفقا للجيش اليمني، يعتبر تحرير سوق الملاحيظ وإعادة نشاطه التجاري أهمية بالغة تتمثل في موقعه الإستراتيجي وباعتباره بوابة لدخول منطقة مران معقل الحوثيين.

وتشهد عدة محافظات يمنية، حربًا منذ أكثر من عامين بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي الحوثي من جهة أخرى، مخلفة أوضاعًا إنسانية صعبة، فضلًا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين ، استجابة لطلب هادي، بالتدخل عسكريًا، في محاولة لمنع سيطرة عناصر الجماعة وقوات صالح على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة ومناطق أخرى بقوة السلاح.

 

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص