آخر تحديث :الثلاثاء 04 اغسطس 2020 - الساعة:18:26:08
المكتب التنفيذي بمديرية زنجبار يعقد اجتماعه الشهري ويناقش تقارير المكاتب التنفيذية بالمديرية
(الأمناء نت / خاص)

عقد صباح اليوم الثلاثاء الاجتماع الشهري للمكتب التنفيذي بمديرية زنجبار بمحافظة  أبين برئاسة الأخ / غسان شيخ فرج المدير العام للمديرية.

وقد استعرض الاجتماع جملة من النقاط و قضايا المديرية من الناحية الأمنية والتربوية وكذلك الإنفاق المالي والجانب الإغاثي   واستعراض تقارير المكاتب بالمديرية  .

وافتتح الاجتماع  الاخ / غسان شيخ فرج مدير عام المديرية  رئيس المكتب التنفيذي شاكرًا فيه اللواء ركن أبوبكر حسين محافظ محافظة أبين على المعالجات التي قام بها والتي أسهمت في تحسين وضع المديرية خصوصًا في الجانب الأمني واستعادة ممتلكات ومباني المرافق الحكومية وتفعيل العمل المؤسسي في المديرية ، و متابعاته المستمرة في تحسين الخدمات وحلحلة العديد من المعضلات بالمديرية.

وخلال الإجتماع تم استعراض تقرير مكتب التربية والتعليم حول مستوى سير أداء الإمتحانات والمعوقات التي واجهتهم  .

وتم مناقشة التقرير المالي وسبل تحسين الموارد لأجل تنفيذ المشاريع المتعثرة وكذلك لعمل مشاريع تنموية في المديرية .

بالإضافة إلى ذلك تم مناقشة تقرير مكتب التخطيط والتعاون الدولي حول الجانب الإغاثي ومشروع التوظيف في حالة الطوارئ ، وفي الجانب الصحي تم مناقشة إحالة مركز الانجاب الصحي من المديرية إلى المحافظة .

وشدد الاخ غسان على مدراء عموم المكاتب التنفيذية لتحسين وتهيئة اعمالها و الخطط المتكاملة لعدد من المشاريع التنموية لتحسين الخدمات للمجتمع والمواطنين .

وأشار إلى تقصير دور الادارة العامة للمرور في مهامها والذي سبب  عبء ومعضلة في تنظيم الفرز والحركة المرورية في المديرية

و استعرض العقيد / سالم الحامدي مدير الامن والشرطة  بالمديرية  تقريراً حول اوضاع ومستوى الحالة الامنية ، والمعوقات التي تعترض ادارة امن المديرية ، مشيراً الى ان الوضع الامني في تحسن متقدم ، مطلعاً على الصعوبات التي تواجه الحالة الامنية والاقسام التابعة لإدارة امن المديرية ، ودعا الجميع إلى التعاون في تعزيز دور الأمن في المديرية .

بعد ذلك ناقش المكتب التنفيذي عدد من التقارير المقدمة من قبل صندوق النظافة والصعوبات التي تواجه عمل ادارة الصندوق و مستوى عمل النظافة والتحسين بالمديرية .

 كما تم الاطلاع على التقارير المقدمة من مكتب الاعلام والاسكان وعقارات الدولة ، وعدد من التقارير الهامة لكافة المكاتب واستعراض جملة من المشاريع والتوصيات الهامة لوضع كافة المعالجات لتحسين مستوى عمل كافة المكاتب التنفيذية بالمديرية .


محمد ناصر مبارك

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص