آخر تحديث : الجمعة 2018/12/14م (00:36)
توزيع المرحلة الثالثة من المساعدات الإماراتية في تعز
الساعة 10:35 AM (الامناء نت / متابعات)

واصلت «هيئة الهلال الأحمر الإماراتي» تنفيذ حملاتها الإنسانية والإغاثية بهدف تحسين الحياة المعيشية للأشقاء في اليمن، ومساعدتهم على تجاوز الظروف المعيشية الصعبة التي خلفها حصار ميليشيا الحوثي الإيرانية الإرهابية.
فقد وزعت فرق الهلال الأحمر، أول من أمس، مئات السلال الغذائية انطلاقاً من جامع الشيخ موسى بقرية الشرف بمديرية الصلو في تعز، وذلك في بدء المرحلة الثالثة من عملية التوزيع التي استهدفت قرى الدوملة والقرافة وحبك والكربة والإقيوس والمسلاب.
يأتي توزيع السلال الغذائية والسلع الأساسية على أهالي القرى التابعة لمديرية الصلو في إطار مساعي الهلال الأحمر الإماراتي لتطبيع الأوضاع وتحسين الخدمات المقدمة للأشقاء في وقت تعاني فيه الأسر صعوبات نتيجة الآثار التي خلفتها الممارسات الإرهابية لميليشيا الحوثي الإيرانية.
حرص وأكد المهندس جمعة عبدالله المزروعي، رئيس فريق الهلال الأحمر في عدن، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات «وام» أن الدعم الإماراتي لليمن يأتي في إطار حرص القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالوقوف إلى جانب الأشقاء اليمنيين ومساعدتهم على تجاوز الظرف الصعب الذي يعيشونه.
 مشيراً إلى أن هيئة الهلال الأحمر تكثف عملية تقديم كل أوجه الدعم لليمن وشعبه على المستويات الإنسانية والإغاثية والتنموية، في سبيل توفير سبل العيش الكريم لهم ورفع المعاناة عنهم. إشادات من جانبهم، أشاد أهالي القرى التابعة لمديرية الصلو والذين شملتهم عملية التوزيع، بدور الهلال الأحمر الإماراتي في إغاثتهم في ظل ما يعانونه من أوضاع إنسانية صعبة، وما يكابدونه من شظف العيش في سبيل توفير ما يسد رمق أسرهم. وأعربوا عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات، قيادة وحكومة وشعباً، على دعمها لهم استمراراً لنهج الخير المتأصل في نفوس أبناء الإمارات الأوفياء ومساعدتهم أشقاءهم.
 وانطلقت أمس، منافسات الدوري الرياضي الذي تقيمه جامعة عدن بدعم من هيئة الهلال الإماراتي بمناسبة عام زايد 2018. حضر الافتتاح د. الخضر لصور، رئيس جامعة عدن وعدد من نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات..
 ومن الجانب الإماراتي طيب جابر الشامسي نائب مدير الهلال الأحمر الإماراتي بعدن.
ورحب رئيس جامعة عدن بممثلي الهلال الأحمر الإماراتي، معربا عن شكره لدولة الإمارات على دعمها المتواصل للجامعة، ومثنياً على فريق هيئة الهلال الأحمر واهتمامه بالأنشطة والفعاليات التي تحفز الطلاب وتنمي مهاراتهم.
والتقى في مباراة الافتتاح فريقا كلية العلوم الإدارية وكلية الصيدلة والتي انتهت بفوز الأول بـ 9 أهداف مقابل لا شيء. ويتنافس في الدوري 23 فريقا من كليات جامعة عدن كافة.
يشار إلى أن دوري جامعة عدن يقام بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي بناء على الاتفاقية التي تم توقيعها بين الجانبين الأسبوع الماضي بمناسبة تدشين عام زايد 2018، والتي تتضمن إقامة عدد من الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل