آخر تحديث : السبت 2018/02/24م (19:29)
قال بأن هناك خلل في الحكومة وهناك مطالب شعبية يجب أن ينظر لها ..
ناطق التحالف : النقاط التي طرحها المجلس الانتقالي مطالب شعبية يتفق عليها جميع أبناء الشعب اليمني
الساعة 11:27 PM (الرياض / الأمناء نت / خاص :)

علق الناطق الرسمي باسم التحالف العربي لدعم الشرعية، العقيد / تركي المالكي على الأحداث التي تشهدها العاصمة عدن وذلك خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقده اليوم الاثنين في العاصمة السعودية الرياض .

وقال تركي المالكي أن بعض النقاط التي طرحها المجلس الانتقالي الجنوبي يتفق عليها جميع أبناء الشعب اليمني.

مؤكداً على أن ما طرحه المجلس الانتقالي هي مطالب شعبية ولكن عليه استشعار المسؤولية لأن الجميع في لحظة حرب ضد الحوثيين وكلاء إيران - حد قوله في مؤتمره الصحفي الذي بثته قناة الحدث الفضائية عصر أمس .

وأضاف : " طالبنا المكون السياسي والاجتماعي في عدن بالتهدئة والتعاون مع الشرعية والتركيز على المعركة ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية ، وما حدث أن هناك خلل في الحكومة وهناك مطالب شعبية يجب أن ينظر لها " .

 وقال مراقبون وسياسيون في تصريحات خاصة لـ"الأمناء" بأن حديث المتحدث الرسمي لقوات التحالف العربي يعد اعترافا ضمنيا بمطالب المجلس الانتقالي الجنوبي والمطالب بتغيير الحكومة والتي اتهمها بالفساد .

وتحدث المالكي خلال المؤتمر الصحفي عن العمليات الإنسانية الشاملة التي أطلقها التحالف من أجل اليمن . مؤكداً أن العمليات الإنسانية تشمل الجميع دون تفرقة وأن المنافذ اليمنية ستبقى مفتوحة لإدخال المساعدات الإنسانية .

وأكد المالكي أنه تم منح أكثر من 18 ألف تصريح لإدخال المساعدات لليمن منها 43 تصريحاً لإدخال مساعدات عبر مطار صنعاء . مضيفاً أن التحالف سلم الحكومة الشرعية 27 طفلاً جندتهم الميليشيات الحوثية للقتال .

واستعرض المالكي العمليات العسكرية للشرعية والتحالف، حيث أكد أن القوات الشرعية تقدمت في البقع وفي الجهة الغربية من البيضاء كما تم استهداف زورق مفخخ انطلق من ميناء الحديدة الخاضع للانقلابيين والذي تحول إلى نقطة انطلاق للتعديات على أمن المنطقة .

وأضاف المالكي أنه تم ضبط أسلحة مهربة للميليشيات الحوثية من بينها صواريخ سام كما تم استهداف عناصر من ميليشيا الحوثي حاولت التسلل عبر الحدود وكذا استهداف عربات تنقل أسلحة في الجانب اليمني من الحدود السعودية .

شارك برأيك
1جنوبي حر
دولة الجنوب العربي الفيدرالية
2018/01/30
نحن شعب الجنوب العربي، ندعوا قيادة المقاومة الجنوبية البطلة، وقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي(الممثل الشرعي والوحيد لشعب الجنوب العربي)، إلى إصدار الأوامر إلى القيادات والأفراد في الميدان بالحزم وسرعة الحسم العسكري كيفما كلف ذلك لا يهم، المهم والأهم هو السرعة في الحسم العسكري الساحق الماحق لأن الوقت ينفذ، لا تلتفتوا إلى الخسائر والدمار كل شيئ سيتم تعويضه عدا الوطن. الجنوب العربي أمانة في أعناقكم أحسموا الأمر سريعاً ودون إبطاء لا تلتفتوا إلى الخلف أتركوا الخلف لأهله، أنتم المستقبل، أنتم الأمام، أنتم الأمل، وأنتم الآمال الكبرى للجنوب العربي وشعبه، لا تخيبوا ظن شعبكم فيكم هذه فرصتكم التاريخية لتنتزعوا استقلال بلادكم من المحتل اليمني البغيض، أنتصروا لأجل شعبكم، والنصر لنا والموت لأعداء الجنوب العربي وشعبه. ملاحظة هامة جداً: لا تستجيبوا لأي هدنة أو مصالحة لأنها الخطر القاتل، الحذر الحذر من الإستجابة لأي دعوات للهدنة أو ما شاكلها لأنها مقتل فالعدو سوف يستعيد أنفاسه ويعمل على تجميع قواته وعندها ستطول المعركة، فما عليكم إلآ أن تكتموا على أنفاسه إلى الآخر وما النصر إلا صبر.
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل