آخر تحديث : الأحد 2017/12/17م (14:21)
اهتمامات أبرز الصحف السعودية الصادرة اليوم بالشأن اليمني
الساعة 10:57 AM (الامناء نت / متابعات)

سلطت الصحف السعودية اليوم الأحد, الاضواء على الاحداث التي دارت يوم امس في العاصمة صنعاء، بين قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، وبين مليشيات الحوثي.

وتحت عنوان "صنعاء العرب تزأر"، قال صحيفة عكاظ، ان انتفضت العاصمة اليمنية أمس السبت على نطاق واسع ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية، وبدأت أول مشاهد الانتفاضة المسلحة بسيطرة قوات حزب المؤتمر الشعبي الموالي للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، مدعومة بفصائل قبلية على مطار صنعاء، ومبان حكومية عدة كانت سقطت في يد الحوثيين بعيد انقلابهم على الشرعية.

وأبرزت الصحيفة الدعوة التي اطلقها نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر، إلى التلاحم الشعبي والمجتمعي وفتح صفحة جديدة لمواجهة الحوثي وميليشياته الانقلابية التي تبسط سيطرتها على المؤسسات وتمارس الجرائم المختلفة بحق اليمنيين.

 وأكد علي محسن ضرورة الاستمرار في العمليات العسكرية لدحر ميليشيات الحوثي الانقلابية والتقدم لإنقاذ الشعب اليمني.

من جهتها اهتمت صحيفة الرياض الصادرة اليوم، بأحداث أمس، وتحت عنوان "صنعـاء العروبـة تنتفـض ضـد الحوثـي" بدأت الصحيفة بتناول اعلان حزب المؤتمر جناح صالح الحرب ضد الحوثيين، المدعومين من إيران، ودعوة الحزب أبناء الشعب اليمني في كل المناطق والمحافظات، ورجال القبائل الشرفاء بأن يهبوا للدفاع عن أنفسهم وعن وطنهم وعن ثورتهم وجمهوريتهم ووحدتهم ضد مؤامرة الحوثيين.

وسلطت الصحيفة الاضواء على بيان  قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن التي أكد أن قيادة التحالف تراقب عن كثب أحداث اختلاف طرفي الانقلاب الجارية في صنعاء وكافة محافظات اليمن، التي تظهر وبجلاء الضغوط التي كانت تمارسها المليشيات الحوثية التابعة لإيران، وسيطرتها بقوة السلاح على قرارات ومصير ومقدرات الشعب اليمني العزيز.

مبيّنةً قيادة التحالف أنّها تنظر إلى أن هذه المرحلة من تاريخ اليمن تتطلب التفاف الشرفاء من أبناء اليمن في هذه الانتفاضة المباركة، على اختلاف انتماءاتهم الحزبية والقبلية للتخلص من المليشيات التابعة لإيران، وإنهاء عهد من التنكيل والتهديد بالقتل والإقصاء وتفجير الدور والاستيلاء على الممتلكات العامة والخاصة.

وتحت عنوان " صنعاء العروبة تخلع عباءة الحوثي" سلطت صحيفة اليوم السعودية الاضواء على الاحداث التي شهدتها العاصمة، وتطرق الى دعوة صالح انصاره والشعب للانتفاض ضد المليشيات الحوثية المدعومة من ايران وكذا الى دعوة نائب رئيس الجمهورية.

وتحدثت عن رفض صالح للوساطة القطرية لإنقاذ ميليشيا إيران حيث قالت ان وساطة أمير قطر تميم بن حمد فشلت لإنهاء التوتر في صنعاء وإنقاذ ميليشيا الحوثي الإيرانية، التي قابلها الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح بالرفض.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل