آخر تحديث : الأحد 2017/12/17م (14:21)
الجمهوري بعدن يختتم دورة تأهيلية لموظفي المشفى حول فصل النفايات الطبية الخطرة
الساعة 12:01 AM (الأمناء نت / خاص)

 اختتمت هيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي بعدن ، الدورة التدريبية في مجال فصل النفيات الطبية الخطرة عن المخلفات الصحية.. والتي أقيمت رعاية اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، بالتنسيق مع الهيئة العامة لحماية البيئة بحضور خلدون شطارة المنسق العام للجنة الدولية للطليب الأحمر والمهندس فاروق زيد عن صندوق النظافة وتحسين المدينة  .      
 وبحسب مدرب الدورة – المهندس فيصل الثعلبي مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بعدن – فقد تمحورت الدورة حول كيفية التعامل مع النفايات الطبية وطرق تجنب العدوى منها وتقسيمها إلى عدة فئات, والحد من وقوع إصابات للعاملين في المجال الصحي والفني. 
   فيما أكد منسق الدورة في مستشفى الجمهورية يوسف عبدالودود أن التدريب ساهم في زيادة مستوى الوعي ومعرفة خطورة النفايات الطبية لدى فئة العاملين في المجال الصحي من أطباء وممرضين وفنيين وإداريين، وكذا عمال النظافة، واكتسابهم مهارات عملية في كيفية عمل إتلاف للمخلفات الطبية الخطرة الموجودة في المستشفى.
    وفي حفل ختام الدورة شكر الدكتور أحمد سالم الجرباء رئيس مجلس إدارة هيئة مستشفى الجمهورية اللجنة الدولية للصليب الأحمر، دعمهم المتواصل والدؤوب لرفع المستوى الصحي في المستشفى من خلال تبنيها العديد من المشاريع التنموية والخيرية الهادفة لخدمة المواطن في عدن والعديد من المحافظات المجاورة.  
    حضر الدورة الدكتور طارق مزيدة نائب مدير هيئة مستشفى الجمهورية ، والأخ يوسف عبدالودود حيث تم توزيع شهادات مشاركة للمشاركين بالدورة التي استمرت أربعة أيام .    
المسئول الإعلامي /    عمرو قريش

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل