آخر تحديث : الأحد 2017/12/17م (14:21)
الصحة العالمية تعلن تفشي “الدفتيريا” في اليمن بعد تسجيل 14 وفاة
الساعة 12:20 AM (الامناء نت / الاناضول)

أعلنت منظمة الصحة العالمية، مساء السبت، تفشي مرض الخناق “الدفتيريا”، في اليمن، وكشفت عن تسجيل 14 حالة وفاة، خلال الأسابيع الأخيرة.
وذكر فرع المنظمة باليمن، عبر صفحته على “تويتر”، أن تفشي مرض “الدفتيريا”، يتم بشكل سريع؛ حيث تم تشخيص 120 حالة سريرية (إصابة)، و14 حالة وفاة.
وأشارت المنظمة إلى أن معظم الإصابات بالمرض هم من الأطفال، لافتة إلى أهمية تطعيمهم بجميع جرعات اللقاحات.
ولم تحدد المنظمة، المناطق التي ينتشر فيها المرض، لكنها أشارت في نشرة تثقيفية، إلى أن مخاطر الإصابة به تتزايد في “الازدحام الشديد” و”التشرد” و”حياة السجون”.
وستكون مخيمات النازحين جراء الحرب المتصاعدة في اليمن منذ أكثر من عامين ونصف، عرضة للمرض الذي يصيب البلعوم أو اللوزين أو الحنجرة أو الأنف، مع وجود غشاء ملتصق باللوزتين، يصعب إزالته.
ويتزامن تفشي المرض الجديد، مع انتشار مرض الكوليرا منذ أواخر أبريل/ نيسان الماضي، الذي أسفر عن وفاة أكثر من 2200 حالة في 22 محافظة يمنية من أصل 23، بحسب تقرير لمنظمة الصحة العالمية صدر الأربعاء الماضي.
كانت منظمة الصحة العالمية، قد حذرت أمس الأول، من عواقب إنسانية للحصار المفروض من التحالف العربي بقيادة السعودية على المنافذ البحرية والجوية في شمال اليمن.
وقالت المنظمة، في بيان، إن لديها “لقاحات وأدوية على الطريق إلى اليمن، لكن يتم منعها من الدخول” لافتة إلى أن مليون طفل على الأقل عرضة حاليا لخطر الإصابة بمرض “الدفتيريا”.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل