آخر تحديث : الأحد 2017/11/19م (06:16)
باعوم يفتتح قسم علم الأمراض وعيادة الأسنان في مستشفى الجمهورية بعدن
الساعة 08:39 PM (الأمناء نت / خاص)

افتتح الدكتور/ ناصر باعوم وزير الصحة العامة والسكان قسم علم الأمراض (الأنسجة الخلوية) وعيادة الأسنان في هيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي بعد إعادة تأهيلهما وتجهيزهما.    
   وقال الدكتور/ احمد سالم الجرباء رئيس مجلس ادارة هيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي ان هذا التأهيل والافتتاح  جاء ليسهم في عملية رفع المستوى الصحي في المستشفى ومساعدة الأطباء في إعطاء التشخيص الطبي الدقيق والمناسب للأمراض وخاصة السرطانية, وكذا لعلمنا لما يحتاجه الناس من عيادة الأسنان وأهميتها للحفاظ على صحة الأسنان والعناية بها.   
   وأشار الدكتور الجرباء إننا نعمل على توفير الخدمات الصحة والرعاية الطبية المناسبة بقدر الإمكانيات المتاحة لنا رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد للحالات الوافدة لدينا من عدن ومن المحافظات المجاورة لها؛ ليحضوا بأقل حقوقهم وهي الرعاية الطبية.    
   
     من جانبها قالت الدكتورة/ نعمة صالح عوض رئيسة قسم الأنسجة والخلايا إن قسم علم المراض ( الأنسجة والخلايا) يعتبر من أهم الأقسام التشخيصية في عمل أي مستشفى حديث, حيث يعمل بمساعدة الأطباء على الكشف السرطاني والأمراض المعقدة وهو يعتبر التشخيص النهائي لما يراها الطبيب المختص.    
   موضحة أن القسم يقوم بعمل العديد من الفحوصات المهمة والضرورية للتشخيص منها ( الفحص الخلوي للبول, الفحص الخلوي للبلغم (البساق), فحص سوائل البطن والتجويف الصدري, أخذ الخزعات من الأورام السطحية بنوعيها, قشط المنطقة المصابة, الكشف عن سرطان عنق الرحم, والأهم في ذلك الفحص النسيجي الذي يؤكد صحة التشخيص الخلوي وهو التشخيص النهائي.     
   ورحبت الدكتورة نعمة وأشادت بالأطباء الجراحيين والطاقم الذي يعمل في القسم لما يقوم به من أعمال يخدم بها المواطنين البسطاء الذين لا يقدرون على دفع تكاليف هذه الفحوصات المكلفة وبكل من حضر من أطباء وفنيين وساهم في إعادة وتأهيل هذا القسم الحيوي المهم في المستشفى.    
    حضر الافتتاح وكيل وزارة الصحة العامة الدكتور علي الوليدي والدكتور سالم الشبحي مدير مركززز الحوادث والطوارئ, والدكتور أحمد البيشي رئيس قسم الباطنية, والدكتور عثمان شجاع رئيس قسم الجراحة, والأستاذ طارق الحميقاني مدير الشؤون الإدارية والعديد من الأطباء والفنيين.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل
استطلاع الرأي

هل تتحسن الخدمات في عدن بعد وصول بن دغر؟