آخر تحديث : الأحد 2017/11/19م (06:16)
مدير البريقة يفتتح الندوة التوعوية والتثقيفية حول مرض السكر
الساعة 04:10 PM (الأمناء نت / عدن – محمد القادري:)


 عقدت في مديرية البريقة بمحافظة عدن ندوة توعوية وتثقيفية حول مرض السكر ، نظمها مركز دوائي الطبي وذلك في إطار فعاليات اليوم العالمي للسكر .


وفي الندوة ، تحدث مدير عام المديرية هاني محمد اليزيدي ، عن أهمية اقامة عقد هذه الندوات التوعوية خاصة لهذا المرض الخطير والمنتشر في العالم ، مشيداً بالدور الكبير الذي يقوم به مركز دوائي في اثراء الوعي الصحي لدى المواطنين وبحسن اختيار المواضيع الصحية .


وأكد اليزيدي حرص السلطة المحلية توفير الامكانيات لعقد مثل هذه الندوات التي من شأنها رفع الوعي الصحي لدى المواطنين .


من جانبه قال مدير مركز دوائي الدكتور عبدالرب علي محمد ، أن اقامة هذه الندوة تأتي تزامناً مع اليوم العالمي لمرض السكر والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع عن داء السكر وطرق الوقاية منه وعلاجه .


وشهدت الندوة ، إلقاء العديد من المحاضرات من قبل مديرة مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية الدكتورة حميدة محمد زيد ، والاخصائي الباطني في المركز ومسؤول قسم الباطني بمستشفى مصافي عدن الدكتور أوس نزيه بن شملان ، تناولت مجملها مرض السكر واعراضه ومضاعفاته وعلاجه ، وايضاً الفحوصات الطبية لمرض السكر وكيفية التعامل مع جهاز فحص السكر ، بالإضافة عن سكر الحمل لدى النساء .


وفي ختام الندوة ، تم توزيع أجهزة لفحص السكر لبعض المشاركين المقدمة من مركز دوائي ومؤسسة حكيم للمستلزمات الطبية ، وكذا أدوية خاصة بالسكر والمقدمة من شركة دنك .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل
استطلاع الرأي

هل تتحسن الخدمات في عدن بعد وصول بن دغر؟