آخر تحديث : الأحد 2017/11/19م (06:16)
تحت شعار "ﻷجلك نصنع فرحتك"
عدن: المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تنفذ الطبق الخيري الوردي في الآداب
الساعة 10:21 PM (عدن/ الامناء نت/ خاص:)

نفذت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان/ عدن بالتعاون مع طلاب قسم علم الاجتماع بكلية اﻵداب "الطبق الخيري الوردي" لصالح مرضى السرطان صباح اليوم في كلية الآداب.

وشارك عدد من الطلاب والطالبات في إعداد الطبق الخيري الذي أقيم تزامنا مع الشهر العالمي للتوعيه بسرطان الثدي والحد من انتشاره و هو شهر أكتوبر من كل عام.

وقالت دكتورة علم الاجتماع و مشرفة على إقامة الطبق الخيري في كلية اﻵداب د. أمل صالح سعد راجح:
يعد شهر اكتوبر هو شهر الذي يتم فيه التوعية بمرض سرطان الثدي الذي يتسبب بموت كثير من الإناث وكان من ضمن النشاط التوعوي هو إقامة طبق خيري يتخلله عرض عن طريق الشاشة الضوئية يوضح فيه المرض ومسبباته.
واكدت أقيم الطبق الخيري في رحاب كلية الآداب وتم عرض اطباق مختلفة من قبل طلاب قسم علم الاجتماع ووزعت المطويات التوعوية بهذا المرض 
وبالإضافة إلى ذلك قد وجد هذا العمل استحسان من قبل طلاب وطالبات كلية الآداب والذين تفاعلوا بشكل إيجابي مع الطبق الخيري.


و عرضت خلال الفعالية فلاشات توعوية حول مرض سرطان الثدي والحد منه عن طريق الكشف المبكر ودعم النساء المصابات بالسرطان بالاضافة إلى توزيع بروشورات و كتيبات تعريفية وتثقيفية عن المرض.
ونال الطبق الخيري استحسان الحاضرين حيث تفاعل الطلاب والطالبات مع هذا النشاط الذي يسعى لخلق رأي عام فاعل ومؤثر  يعمل على الحد من تفشي مرض السرطان من خلال الإقبال سواء بالمشاركة أو بالدعم المادي. الجدير بالذكر أن المؤسسة الوطنية أقامت في الأسبوع الماضي طبق خيري في كلية الطب والعلوم الصحية.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
793
عدد (793) - 14 نوفمبر 2017
تطبيقنا على الموبايل
استطلاع الرأي

هل تتحسن الخدمات في عدن بعد وصول بن دغر؟