آخر تحديث : الاثنين 2017/10/23م (00:07)
سيارة "بورش ماكان الصينية"
الساعة 04:54 PM (الأمناء نت / وكالات)

دخلت الصين مؤخرا مجال تصنيع نماذج من السيارات المعدة خصيصا لاستخدامها في الحيل السينمائية، ومشاهد تدمير السيارات في أفلام الإثارة.

 

إذ أنتجت شركة Zotye نسخة خاصة من سيارتها SR9، صاحبة السمعة السيئة في تقليد سيارة "بورش ماكان" الألمانية الشهيرة، لسلسلة أفلام "المتحولون" الأمريكية.

يتصف هذا الموديل المتميز بإضافة كلمة Deformation إلى اسمه الأصلي باللون الأصفر الذي يميز أحد شخصيات الفيلم "Bumblebee" (النحلة الطنانة). كذلك وضعت زوائد بلاستيكية على الهيكل الخارجي للسيارة، وتظهر من وراء العجلات أقراص المكابح الصفراء أيضا، كما توجد شارات تحمل حرف Z على جسم السيارة.

 

أما فرش المقصورة الداخلية، فهو من الجلد الأسود الذي تتخلله قطع صفراء متباينة، توجد مثلها قطع في لوحة العدادات، وذراع تغيير السرعات والمقاعد.

زودت الشركة الصينية الموديل الجديد بمحرك تيربو قدرته 190 حصانا، بعزم دوران قدره 250 نيوتن/متر، يتعامل مع علبة سرعات يدوية سداسية، ويبلغ سعر هذه السيارة 26800 دولار أمريكي.

وسبق أن اشتهرت سيارة SR9 لشركة Zotye بتشابهها مع سيارة ماكان التي تنتجها شركة بورش. وفي سياق متصل، قارن بعض الصحفيين بين سيارة كروس الرياضية الألمانية، ونظيرتها الصينية آنذاك وتوصلوا إلى نتيجة أن مقدار تشابه مظهر السيارتين يبلغ 85%، بينما يتشابه ديكور مقصورتيهما بـ95%.


يتلخص الاختلاف الأساسي بين السيارتين في السعر، حيث أن ثمن SR9 عند انطلاق مبيعاتها كان يعادل 16115 دولارا، بينما لم يقل سعر سيارة بورش ماكان عن 83 ألف دولار.بطبيعة الحال سوف تختلف محركات بورش ونظيرتها الصينية، حيث زودت السيارة الصينية بمحرك تقليدي حجمه 2 لتر يعمل بالبنزين، تصل قدرته إلى 190 حصانا، ولا يوجد له قطع غيار، بينما يضمن أضعف محرك ألماني قدرة تبلغ 252 حصانا على الأقل.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
783
عدد (783) - 22 اكتوبر 2017
تطبيقنا على الموبايل