آخر تحديث : السبت 2017/10/21م (02:03)
وجه طعنة للمقاومة الجنوبية وأرسل تحذيرا مبطنا للتحالف ..
بن دغر: لا تستحقون الكهرباء وخلوا المجلس الانتقالي ينفعكم !
الساعة 08:01 PM (الأمناء/خاص:)

علمت صحيفة "الأمناء" أن رئيس وزراء حكومة الشرعية أحمد عبيد بن دغر أجرى خلال الأيام الماضية عدة اتصالات مع عدد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية في كل من عدن وحضرموت .

وخلال تلك الاتصالات طلب بن دغر إصدار بيان رفض المجلس الانتقالي ، وفي إحدى اتصالاته مع شخصية مسؤولة في عدن (تحتفظ "الأمناء" بذكر اسمه)، قال بن دغر وهو منفعل :" لن يحصل انفصال والتحالف مشارك فيه ولكن سيتم محاسبة هؤلاء المراهقين".
وأضاف :" لن تقوم الحكومة بإقامة أي مشروع أو تشغيل الكهرباء إلا بانتهاء هذا المجلس".

وبحسب هذا المسؤول المحلي لـ"الأمناء" إن كل من اتصل بهم بن دغر لم يتفاعلوا معه.

إلى ذلك قال بن دغر أمام وزراء وبعض الإعلاميين في الرياض الأسبوع الماضي أن عدن لن تحصل على أي مشاريع حكومية إلا بإدانة هذا المجلس الانقلابي. 

وكان بن دغر قد وصف قبل أيام في مقال له نشرته وكالة الأنباء سبأ - التابعة للشرعية - المقاومة الجنوبية بأنها مناطقية وتعمل على إعادة إنتاج الصرعات القديمة إبان الحكم الشمولي في جنوب اليمن .

حيث قال : " هذه المرة تبرز المظلومية مع انبعاث جديد لصراعات مناطقية محلية لم تمت جذورها بعد ".

كما وصف بيان إعلان تشكيل مجلس انتقالي جنوبي باستبدال الشرعية عنوة فقال : " إن استبدال الشرعية بأية شرعية غير شرعية الانتخاب وصناديق الاقتراع، سوف تغير مسار الأحداث والحرب في بلادنا وجذرياً لصالح العدو، كما ستعصف بموازين القوى على كل المستويات المحلية والإقليمية ".

كما سخر بن دغر من الجنوب وشعبه وقضيته العادلة بوصف نضال شعب الجنوب بالانفعال العاطفي الوقتي بقوله : " إن ما حدث ويحدث في عدن لا تعالجه الانفعالات الوقتية والتي استدعت خطاب المظلومية الجنوبية بصورة لافتة للانتباه " .

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحيفة الأمناء PDF
781
عدد (781) - 17 اكتوبر 2017
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
تطبيقنا على الموبايل