آخر تحديث :الاحد 22 مايو 2022 - الساعة:22:08:11
قرقاش: الدعم العربي للإمارات كشف أصحاب الأجندات
(الأمناء نت / عدن :)

أكد المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات الدكتور أنور قرقاش أن الموقف العربي ضد العدوان الحوثي على الإمارات يكشف أصوات النشاز المدفوعة بأجندات خارجية. وقال قرقاش في تغريدة عبر تويتر اليوم (الأحد): «إن هناك إجماعا عربيا دون تحفظ أي دولة على مشروع القرار الإماراتي في الجامعة العربية الذي يطالب بتصنيف الحوثي تنظيماً إرهابياً». وأضاف أن القرار الإماراتي يمثل إنجازاً إيجابياً لدبلوماسية بلادنا.

ووجهت الدول الأعضاء بالجامعة العربية كامل تضامنها مع الإمارات والتحالف العربي باليمن في مواجهة الإرهاب الحوثي المتواصل.

وطالب رئيس وفد الإمارات وزير الدولة خليفة شاهين خلال الاجتماع الطارئ للجامعة العربية، المجتمع الدولي باتخاذ موقف حاسم من مليشيات الحوثي الإرهابية. وأكد أن تخاذل المجتمع الدولي عن اتخاذ موقف حاسم إزاء مليشيات الحوثي يعد سببا رئيسيا في عدم الوصول لحل سياسي للأزمة اليمنية حتى الآن.

وحذر من أن مليشيات الحوثي مستمرة في جرائمها وتهدد الأمن والسلم الإقليميين وتحمل الشعب اليمني معاناة متواصلة. ولفت إلى أن التحالف العربي بقيادة السعودية لطالما أكد الحل السياسي للأزمة اليمنية، لكن مليشيات الحوثي مستمرة في التعنت، معربا عن تطلع الإمارات «لموقف عربي حازم ضد الأعمال الإرهابية للحوثيين».

وأعرب مندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية السفير عبدالرحمن بن سعيد الجمعة عن تضامن المملكة الكامل مع الإمارات في الجهود التي تقوم بها للحفاظ على أمنها. ودعا المجتمع الدولي لاتخاذ موقف حاسم ضد مليشيات الحوثي ومن يقف وراءها، مؤكدا أن «اعتداءات الحوثيين على المواقع المدنية تشكل جرائم حرب».

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص