آخر تحديث :الاحد 22 مايو 2022 - الساعة:23:07:25
مركز الملك سلمان يوقع ثلاث اتفاقيات لدعم القطاع الصحي باليمن
(الأمناء نت / سبأنت :)

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبر الاتصال المرئي، اليوم، ثلاث اتفاقيات تعاون مشتركة مع منظمة الصحة العالمية لدعم وتمكين قدرات القطاع الصحي في اليمن وفقاً لخطة الاستجابة الإنسانية لليمن ، بقيمة 15 مليون دولار أمريكي.

حيث وقّع الاتفاقيات المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله الربيعة، والمدير الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية الدكتور أحمد المنظري.

وسيجري بموجب الاتفاقية الأولى، تعزيز وتمكين القطاع الصحي بالجمهورية اليمنية بالتجهيزات الصحية الأساسية والمنقذة للحياة وشراء الأدوات المخبرية والأدوية الطبية الخاصة بمعالجة الأمراض المعدية لدعم الاستجابة الصحية الطارئة، يستفيد منها مليون و270 ألف فرد في عدة محافظات يمنية، بقيمة إجمالية تبلغ 11 مليونًا و200 ألف دولار أمريكي.

وتتضمن الاتفاقية الثانية، توفير خمس محطات أكسجين ( المرحلة الثانية )، و تأمين وسائل النقل اللوجستية وتدريب العاملين في المستشفيات على نظام الغازات الطبية وصيانة المحطات، بهدف رفع جاهزية المنشآت الصحية وتوطين استدامة الخدمات الصحية في محافظات شبوة ومأرب وأبين وحضرموت، يستفيد منها 41.738 فردًا ، بقيمة مليون دولار أمريكي.

فيما سيجري في الاتفاقية الثالثة، دعم الأعمال اللوجستية المساندة للقاح كورونا ( كوفيد – 19 ) ل 10% من سكان الجمهورية اليمنية، وتنفيذ حملات تطوعية للتوعية بأهمية الحصول على اللقاح، بهدف رفع جاهزية القطاع الصحي باليمن لمواجهة الجائحة وزيادة التوعية بأهمية أخذ اللقاح لرفع معدلات المواطنين الحاصلين على اللقاح، يستفيد منها 886.341 فردًا في جميع المحافظات اليمنية، بقيمة إجمالية تبلغ مليونين و 800 ألف دولار أمريكي.

وأوضح المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة، بأن هذه الاتفاقية بقيمة 15 مليون دولار أمريكي، في ثلاثة مشاريع، وتهدف الى تخفيف معاناة الشعب اليمني في عدد من المناطق والمحافظات، وكذلك تجهيز المرافق الصحية ومرافق الطوارئ ودعم قدرات الكوادر الصحية.

من جانبه أكد المدير الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية الدكتور أحمد المنظري، أن التعاون المشترك بين منظمة الصحة العالمية ممثلة بالمكتب القُطري في اليمن مع مركز الملك سلمان للإغاثة بدأ بمشاريع نُفذت بكل نجاح.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص