آخر تحديث :الاحد 23 يناير 2022 - الساعة:18:58:16
تصعيد حوثي ضد السعودية يحاول تخفيف خسائر المليشيات في صنعاء
(الإمناء نت/خاص)

صعَدت المليشيات الحوثية الإرهابية من جرائمها الإرهابية باتجاه المملكة العربية السعودية، وذلك بعد أن تصدت دفاعات التحالف العربي لخمسة طائرات مسيرة في يوم واحد لأول مرة منذ فترة طويلة، وهو ما يشي بأن العناصر المدعومة من إيران تحاول تخفيف آثار ضرباتها التي تعرضت لها في صنعاء على مدار الأيام الماضية، لكن من دون أن تحقق أي نتائج إيجابية على الأرض.

وتحاول المليشيات التخفيف من وطأة الخسائر التي تعرضت لها وتبحث عن رد من الممكن أن ينقذ صورتها أمام أنصارها الذين أدركوا بأن ترسانة الأسلحة الحوثية أضحت هدفا مكشوفا أمام قوات التحالف التي استهدفتها بدقة وأدت إلى خسائر فادحة في العتاد والأرواح، في حين أنها تصطدم بقوة دفاعية للتحالف العربي تمكنت من إحباط الهجمات قبل وصولها إلى أهدافها.

يرتبط التصعيد الحوثي الحالي والذي طال مأرب أيضًا بتطورات دولية على مستوى مفاوضات الملف النووي مع إيران والتي توقفت قبل أيام بهدف مزيد من المشاورات قبل العودة مجددا، ويبدو من الواضح أن إيران لديها تحفظات عديدة منعت الوصول إلى اتفاق خلال المباحثات الأخيرة في العاصمة النمساوية فيينا، إلى جانب أنها قد تستغل فترة التوقف لتحريك أذرعها الإرهابية قبل أن تعود إليها مجددا لتؤكد على أنها تمتلك أوراق من الممكن أن تلعب بها حال تعثرت المباحثات أو لم تكن كما تريد.

يرى مراقبون أن التصعيد الحوثي الحالي ضد السعودية يبدو باهتا حتى وإن تعددت محاولات إطلاق الطائرات المسيرة في يوم واحد، لأن حجم الخسائر التي تعرضت لها سيصعب تعويضها على المدى القريب، والأمر سيكون بحاجة إلى تدخل فاعل من إيران لإعادة ترتيب أوضاعها على الأرض بعد أن تشتت قواها وأضحت أسلحتها عرضة للضربات المتتالية، تحديدا وأن الأيام الماضية كانت شاهدة على هروب عناصر إرهابية تابعة لها من على الجبهات خوفا من أن تطولهم الضربات.

أسقطت دفاعات التحالف العربي، على مدار اليوم الأحد خمس طائرات مسيّرة مفخخة لمليشيا الحوثي الإرهابية، خلال محاولة لاستهداف المدنيين في السعودية، بينها أربعة طائرات حاولت استهداف المنطقة الجنوبية بالمملكة العربية السعودية.

ورصدت قوات التحالف استخدام المليشيا المدعومة من إيران، منشآت ذات طابع مدني لعملية التحضير والإطلاق، وأوضح البيان أن إطلاق المسيرات الحوثية تزامن مع إطلاق صواريخ بالستية تجاه مدينة مأرب، حيث هاجمت المليشيا الحوثية الإرهابية، حي المطار السكني في مأرب بعدة صواريخ، في استهداف للمدنيين، جراء صمود المدينة رغم تخلي الشرعية الإخوانية عنها.

ووجه التحالف ضربات موجعة للمليشيا الحوثية المدعومة من إيران، خلال الفترة الماضية، كبدتها خسائر فادحة، ردًا على تصعيدها العسكري ورفضها القبول بمفاوضات أممية.

وكشف التحالف العربي، أمس السبت، عن تدميره أحد المواقع الرئيسية لمليشيا الحوثي الإرهابية لتخزين الأسلحة في صنعاء، وأشار إلى أن المخزن المستهدف مخبأ تحت الأرض، يشمل سلاح متنوع ومخابئ تموين مخصصة للجبهات.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز