آخر تحديث :الاحد 23 يناير 2022 - الساعة:17:52:57
برعاية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل..إشهار منظمة المهجر للتنمية والتطوير في العاصمة عدن
(عدن/الامناء نت/خاص:)

اقيم صباح اليوم في العاصمة عدن حفل إشهار منظمة المهجر للتنمية والتطوير برعاية كريمة من معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة الدكتور محمد سعيد الزعوري. 

وفي الحفل الذي بدأ بالقرآن الكريم قدم المهندس هيثم عبده صالح مرعي المدير التنفيذي للمنظمة للحاضرين نبذة تعريفية عن مؤسسي المنظمة ورؤيتها والرسالة التي تعبر عنها وكذلك الأهداف التي تسعى لتحقيقها، موضحاً أن  تسمية المنظمة جاءت  من شباب مبدع في دول المهجر  وبتعاضد جهود شبابية على أرض هذا الوطن  يطمحون جميعهم  بالنهوض بمجتمعهم وازدهاره  ،  بعد قرروا بكل عزيمة المساهمة في بناء مجتمعهم اقتصادياً ومعرفياً وتحقيق تنمية مستدامة، 
منوهاً أن منظمة المهجر للتنمية والتطوير تتطلع -من خلال حشد الجهود في المهجر والوطن- للمشاركة في حلحلة المشاكل التي تواجه المجتمع.

وأعلن المهندس مرعي على باكورة مشاريع المنظمة وهو مشروع مبادرة  الضالع الشتوية لتقديم يد  العون للنازحين المتضررين من  الحرب في جميع مناطق التماس والاشتباكات . 

من جانبه ثمن القاضي فهمان حسن صالح عطيري مدير عام مديرية البريقة  الفكرة الرائعة التي أقدم عليها الشباب في المهجر بتأسيسهم هذه المنظمة وتسخير خبراتهم وإمكانياتهم في تنفيذ مشاريع مستدامة في وطنهم. معبراً عن شكره للقائمين على المنظمة بإختيارهم هذا اليوم لإشهار منظمتهم وشعبنا يحتفل فيه بالذكرى ال54 لعيد الجلاء 30 نوفمبر 1967م.. مؤكداً أن السلطة المحلية في المديرية ستكون عوناً للمنظمة وستسهل مهامها.

كما ألقى الدكتور علي صالح الخلاقي نائب رئيس مركز دعم صناع القرار في المجلس الانتقالي الجنوبي كلمة هنأ فيها الجميع بذكرى عيد الجلاء ال 30 نوفمبر ومرور 54 عاما مشيراً إلى أن  الجنوبيين ينتظرون استقلال دولتهم بكل شغف وحب واهتمام.. داعياً الجميع إلى الاهتمام بالعلم وهو المستقبل لبناء المجتمع. 

كما تحدث في الحفل كلاً من  الدكتور علي الدويل مدير إدارة الشؤون الاجتماعية والعمل في مديرية البريقة والدكتور ثابت العزب رئيس الجمعية الوطنية للبحث العلمي وجميعهما  أشادا  في كلمتيهما  بفكرة شباب المهجر وتأسيسهم منظمة المهجر للتنمية والتطوير..لتقدم خدماتها لأبناء المجتمع في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن.


هذا وتخلل الحفل فقرات موسيقية وأغان ثورية حماسية تزين بها الحفل وتفاعل معها الحاضرون احتفاءً بعيد الجلاء الثلاثين من نوفمبر..

وقد حضر الحفل الأخ جمال ناجي رئيس لجنة الإغاثة وعضو اللجنة المجتمعية بمديرية البريقة وعدد من الشخصيات الاجتماعية وممثلوا منظمات المجتمع المدني.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
حصري نيوز